-A +A
عبدالله القرني @abs912،عبدالله الغامدي (الرياض) a_alghamdi@
فتحت وزارة التعليم باب العدول عن الترشيح أمام الإداريين والإداريات المتقدمين بطلبات التحويل من الوظائف الإدارية للوظائف التعليمية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي، أن الفرصة متاحة حتى الخميس القادم، من خلال مراجعة إدارات شؤون المعلمين بإدارات التعليم وتعبئة النموذج الخاص بذلك.


وأكدت مصادر لـ«عكاظ» أنه يتحتم على كل متقدم ومتقدمة بطلب التحويل القبول بالوظيفة التعليمية في أي موقع يتم توجيهه لها.

يذكر أن وزارة التعليم فتحت باب التقديم على التحويل من الوظائف الإدارية للعاملين والعاملات في جهاز الوزارة وإدارات التعليم والمدارس للوظائف التعليمية الشاغرة في الوزارة في 2 جمادى الثانية الماضي، وحددت ضوابط التحويل والتي تشمل التقديم بمؤهل بكالوريوس تربوي أو بكالوريوس غير تربوي، أو دبلوم تربوي واجتياز قياس،، وسيكون التعيين على المستوى الخامس. من ناحية أخرى شددت وزارة التعليم على منسوبيها في إداراتها وقطاعاتها والجامعات، بمساءلة الموظف المتسبب في تأخير الردود على المعاملات والاستفسارات المطلوبة، بمدة لا تتجاوز شهراً من تاريخ ورودها.

وبينت في تعميم لها أنه إذا كان الموضوع يتطلب وقتاً للرد فيتم إعداد خطاب للجهة المعنية لإطلاعهم على الإجراءات التي تمت والتي تحت الإجراء وشرح الموضوع والإشارة إلى أنه ستتم الإجابة بعد استيفاء المطلوب.