هند الدبيخي تسلمت أول رخصة في مدينة بريدة. (أرشيفية)
هند الدبيخي تسلمت أول رخصة في مدينة بريدة. (أرشيفية)
-A +A
إبراهيم الشمسان (عنيزة)
تشكو سيدات وفتيات القصيم من عدم وجود مدرسة لتدريب النساء على قيادة السيارة، فيما اكتفت الإدارة العامة للمرور بتوقيع اتفاقية مع جامعة القصيم. وحددت في وقت سابق مدينة بريدة ومحافظة عنيزة موقعين لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة دون منح تفاصيل أوسع عن ذلك.

ورصدت «عكاظ» آراء سيدات ومطالبهن في هذا الشأن. وتقول أمل الجربوع لـ«عكاظ» ننتظرافتتاح مدرسة قيادة بالقصيم.. طالبنا إدارة المرور عبر موقعها الرسميا بذلك غير أنها لم ترد أو تعلق. المتاح حاليا من تدريب غال ومبالغ فيه والرسوم تصل إلى أكثر من ألفي ريال، مع أن تدريب الرجال أقل في جانبي الرسوم والمدة. وتتساءل الجربوع عن دواعي المبالغة في رسوم تدريب النساء. وتضيف أن المرأة تحملت طوال العقود الماضية التكاليف العالية للسائقين وجاء الوقت الذي تزال فيه هذه الصعوبات. وتتفق معها روان الحمد وتضيف أن منطقة القصيم بحاجة إلى حلول عاجلة تسهم في تقديم الخدمات للنساء بفتح مدارس تعليم القيادة خلال الفترة المسائية وتوفير مدربات أو تحديد يوم بالأسبوع يكون خاصا بالمرأة وهي حلول عاجلة.


في المقابل، تواصلت «عكاظ» مع متحدث إدارة المرور بمنطقة القصيم العقيد عارف الحسون فأوصى بالتواصل مع المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور.