متقدمات لقيادة المرأة داخل أحد مكاتب التأمين بالمدينة. (تصوير: حسام كريدي)
متقدمات لقيادة المرأة داخل أحد مكاتب التأمين بالمدينة. (تصوير: حسام كريدي)




الأحمدي أحد موظفي المكتب متحدثا لـ«عكاظ».
الأحمدي أحد موظفي المكتب متحدثا لـ«عكاظ».
-A +A
أحمد السوقان (المدينة المنورة) azahraniz @
استقبلت مكاتب خدمات التأمين في المدينة المنورة طلبات من سيدات للتأمين على سياراتهن منذ نحو شهرين، وسجلت «عكاظ» زيارات ميدانية لمكاتب التأمين بعد أول ٢٤ ساعة من تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، ورصدت تفاوت أسعار التأمين ما بين ٤٠٠ــ ١١٠٠ ريال، و يعزى اختلاف الأسعار إلى نوع المركبة وعمر السائقة وغيرهما من العوامل التي حددتها تلك المكاتب في الوقت الذي استعدت فيه مكاتب أخرى لمواجهة الطلبات النسائية بالتجهيز منذ إجازة عيد الفطر ودعم مكاتبها بموظفين إضافيين.

وطبقا لرائد الأحمدي أحد العاملين في مكتب تأمين، فإن عددا كبيرا من السائقات تقدمن بطلبات تأمين منذ نحو شهرين وأغلبها عن طريق الشبكة الإلكترونية وفي انتظار إنهاء الإجراءات.


وأشار الأحمدي إلى أن سيارات محددة كان لها النصيب الأكبر من الطلبات للنساء بين سن ٢٠ــ ٢٥ عاماً، في حين كان النساء ذوات الأعمار الأكبر من ٢٥ سنة يفضلن السيارات العائلية الكبيرة ويحرصن على التأمين الشامل.

من جانبه، يقول حسام -أحد موظفي مكاتب شركات التأمين بالمدينة- لـ«عكاظ» إن المكاتب استعدت لهذا الحدث منذ رمضان الماضي وتم تخصيص موظفين لاستكمال إجراءات تأمين سيارات النساء.