-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نفذت وزارة الشؤون البلدية والقروية 986 مبنى تتضمن أسواق النفع العام والمسالخ ودورات المياه العامة، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، منها 545 سوقاً جديدة بنهاية 2017.

وبينت أن ذلك في إطار مبادرة إنشاء وتطوير المباني والمرافق البلدية التي أطلقتها ضمن برنامج التحول البلدي، الرامية إلى تحسين جودة الحياة ورفع كفاءة استغلال المباني والمرافق البلدية، لافتة إلى تطوير 65 سوقاً، مشيرة إلى أن عدد المسالخ ارتفع خلال السنوات الثلاث الماضية إلى 863 مسلخاً تتوزع على مختلف المناطق والمحافظات، مؤكدة من خلال هذه الجهود إلى رفع كفاءة خدمات المباني والمرافق البلدية، ورفع نسبة رضا المستفيدين عن مستوى خدمات المباني والمرافق البلدية.


وأشارت الوزارة إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تطوير آلية طلب وتنفيذ مشاريع المباني والمرافق البلدية حسب الاحتياج الفعلي، مؤكدة أنها تستهدف خلال الفترة من (2018 إلى 2020) مراعاة أولويات التنمية عند اعتماد المشاريع والمرافق البلدية، وتحقيق مبادئ الوصول الشامل.

ولفتت إلى أن الأسواق الجديدة ستسهم في زيادة فرص العمل للسعوديين من خلال إتاحة الفرصة لهم للعمل في هذه الأسواق التي ستكون لها مساهمة فعالة في توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمملكة، علما أنه سيتم التنفيذ وفق أحدث المعايير والمواصفات الفنية.