-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) OKAZ_ONLINE@
كشفت جولة تفتيشية للمدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة المكلف الدكتور هشام بن محمد مدني، على مرافق الإيواء السياحي في المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، أن بعض النزلاء قاموا بالحجز عبر مكاتب سياحية غير مصرحة، الأمر الذي تسبب في إرباك حجوزاتهم بالفنادق وتأخرها.

وجرى التحقق من الحجوزات وتأكيدها لدى الفندق وتعريف النزلاء بتطبيق «السياحة السعودية» المجاني، الذي يقدم خدمات عدة كدليل تفاعلي للمسافرين والراغبين في زيارة المملكة حيث يوفر التطبيق عروض حجوزات الفنادق وحجوزات الطيران وأهم الفعاليات المقامة والمهرجانات المنفذة بمختلف مدن المملكة وجميع المواقع السياحية والمطاعم والمولات والشاليهات والمتاحف والحدائق مدعوما بالصور والخرائط التي تسهل الوصول إليها بشكل ميسر، بالإضافة لتلقي الشكاوى الفورية.


وأكد مدني أنه تمت معالجة ملاحظات سجلها النزلاء، على عدد من المرافق، التي وعدت بمزيد من التطوير والتنوع في الخدمات التي تحقق روحانية ورفاهية النزلاء في ظل النمو في عدد مرافق الإيواء السياحي وتوسيع دائرة التسويق لتحقيق معدلات إشغال عالية.