يفتتح مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل غداً (الاحد) الموافق لـ 2/11/1439هـ، بقاعة كلية التربية بالمدينة الجامعية بالعابدية، برنامج التدريب الصيفي لمعلمي ومعلمات وزارة التعليم التي تنفذه كلية التربية خلال الفترة من 2-27/11 /1439هـ، والذي يتم من خلاله إقامة 44 دورة تدريبية لمساعدي مديري التعليم، والمشرفين التربويين، وقادة المدارس، والمرشدين، والمعلمين.
وثمن مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، الدعم الذي توليه القيادة للبرامج التعليمية والبيئة البحثية والاكاديمية، منوهاً بثقة وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، في البرامج التربوية التي تقدمها الجامعة ممثلة في كلية التربية، لافتاً أن الهدف من هذا البرنامج يعود لتقديم حقائب تدريبية تساهم في تطوير مهارات شاغلي الوظائف التعليمية، بما يتوافق مع احتياجاتهم وتخصصاتهم.
وبين أن البرنامج يستهدف مساعدي مديري التعليم، والمشرفين التربويين، وقادة المدارس، والمرشدين، والمعلمين، والتي تتوافق مخرجاته مع رؤية المملكة 2030، متمنياً لهم التوفيق والنجاح بما يحقق تطلعات وزارة التعليم تجاه تطوير البيئة التعليمية والتربوية، مشيداً بجهود عميد كلية التربية الدكتور علي بن مصلح المطرفي وكافة الفريق الذي يعمل معه في إعداد الحقائب التدريبية، وتجهيز القاعات.
بدوره أوضح عميد كلية التربية الدكتور علي بن مصلح المطرفي، "أن البرنامج التدريبي يشمل تقديم مجموعة اختيارية متنوعة من البرامج التطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية، وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية، والتي يبلغ عددها 44 دورة تدريبية يتم تنفيذها من خلال 6 حقائب تدريبية، فيما بلغ عدد الذي سجلوا في البرنامج 1616 معلم ومعلمة.
وبين أن البرنامج التدريبي يهدف لتوفير بيئات تعلم مهني داعمة ومحفزة، ورفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي وتحسين الكفاءة لضمان جودة المخرج التعليمي، وتهيئة المعلم الجديد للممارسة المهنية، مشيراً إلى أنه سيتولى التدريب نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس الاكاديميين المتخصصين في العلوم التربوية، والبالغ عددهم 11 مدرباً ومدربة.
وقال الدكتور علي المطرفي أن الحقائب التدريبية تتعلق باستخدام مهارة الكوتشنج في تعديل السلوك، وتصميم التدريس بين الاستراتيجيات والتفكير الإبداعي والناقد، والأشراف الداعم للتعليم، والبحث الاجرائي لتحسين الممارسات التعليمية، والتقويم باستخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية.