تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة غداً (الثلاثاء)، ورشة عمل بعنوان «مفهوم وأهمية الجودة في الخدمات السياحية»، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في مرحلته الثالثة التي تندرج في إطار البرامج التطويرية والتأهيلية للمشغلين والعاملين والراغبين بالعمل في القطاع السياحي للعام الحالي.
وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة المكلف الدكتور هشام بن محمد مدني: انطلاقاً من توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، بالعمل مع المستثمر كشريك إستراتيجي لتحقيق أهداف التنمية السياحية في المملكة، جاء تنظيم هذا البرنامج النوعي الذي يهدف إلى تطوير قدرات العاملين في القطاع السياحي بالمملكة.
وبين الدكتور مدني أن الورشة التي تعقد في فندق موفنبيك بأبراج وقف الملك عبدالعزيز، عند الساعة الخامسة عصراً وتمتد لأربع ساعات، تتناول عدة محاور منها التعريف بعناصر الجودة في الخدمات السياحية، ومفهوم الجودة وأبعادها في الخدمات الفندقية، العناصر الأساسية لثقافة الجودة في المنظمات الفندقية، كما تناقش أهمية دور العميل الداخلي والخارجي في التأثير على جودة الخدمات السياحية، إضافة إلى نشر الوعي بمنهجيات الجودة بمعاييرها الدولية.
وأكد مدني أن الهيئة تعمل بشكل متواصل على تنمية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية من خلال العديد من البرامج التدريبية وورش العمل المجانية في مختلف مجالات السياحة والعناية بالتراث الحضاري، ما ينعكس على تطوير وتنمية العمل السياحي المميز.
وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة المكلف الدكتور هشام بن محمد مدني: انطلاقاً من توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، بالعمل مع المستثمر كشريك إستراتيجي لتحقيق أهداف التنمية السياحية في المملكة، جاء تنظيم هذا البرنامج النوعي الذي يهدف إلى تطوير قدرات العاملين في القطاع السياحي بالمملكة.
وبين الدكتور مدني أن الورشة التي تعقد في فندق موفنبيك بأبراج وقف الملك عبدالعزيز، عند الساعة الخامسة عصراً وتمتد لأربع ساعات، تتناول عدة محاور منها التعريف بعناصر الجودة في الخدمات السياحية، ومفهوم الجودة وأبعادها في الخدمات الفندقية، العناصر الأساسية لثقافة الجودة في المنظمات الفندقية، كما تناقش أهمية دور العميل الداخلي والخارجي في التأثير على جودة الخدمات السياحية، إضافة إلى نشر الوعي بمنهجيات الجودة بمعاييرها الدولية.
وأكد مدني أن الهيئة تعمل بشكل متواصل على تنمية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية من خلال العديد من البرامج التدريبية وورش العمل المجانية في مختلف مجالات السياحة والعناية بالتراث الحضاري، ما ينعكس على تطوير وتنمية العمل السياحي المميز.