كشفت الشركة السعودية للكهرباء حقيقة الشكاوى التي تم تداولها لبعض المشتركين، والذين أكدوا أنهم كانوا في إجازات أو غائبين عن منازلهم لأي سبب خلال الفترة التي صدرت فيها فاتورة الخدمة الكهربائية، مشيرة إلى أن الفواتير محل الشكوى التي تم فحصها من قبل الشركة تبين أن فترة الاستهلاك بها سابقة عن فترة الإجازة أو تتضمن أياماً قليلة منها.
وأوضحت «السعودية للكهرباء» أن صدور الفاتورة خلال أيام الإجازة لا يعني أنها عن تلك الفترة التي تم التغيب فيها عن المنزل، بل ربما تكون عن فترة سابقة لهذه الإجازة، داعية جميع المشتركين إلى التركيز على فترة الاستهلاك والتي تقع بين «بداية الفترة» و«نهاية الفترة»، حتى لا يحدث لديهم أي لبس بخصوص فترة القراءة وقيمة الفاتورة.
وأكدت أن معظم المشتركين الذين تقدموا بشكاوى إلى الشركة حول هذا الأمر أبدوا تفهمهم للقراءة الصحيحة للفاتورة، بعد أن تم توضيح الأمر لهم من قبل المختصين، مؤكدة حرصها الشديد على سلامة الفواتير، ودقة قراءة العدادات، وحفظ حقوق المشتركين بكل تفاصيلها المالية والفنية، داعية للتواصل مع المختصين لديها عبر القنوات المختلفة، من خلال تطبيق الكهرباء (ALKAHRABA)، أو الاتصال على مركز خدمة المشتركين على الرقم الموحد 920001100، أو الموقع الإلكتروني للشركة أو حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي.
يُذكر أن «السعودية للكهرباء» تصدر فواتير الخدمة الكهربائية لأكثر من (9.2) مليون مشترك دفعة واحدة يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي وفقاً للأمر الملكي، ويتم قراءة العدادات الخاصة بهم جميعاً خلال أيام العمل الرسمية على مدار 30 يوماً، وهو ما قد يؤدي إلى اختلاف يوم وفترة القراءة من مشترك لآخر.