-A +A
حاتم المسعودي (مكة المكرمة)
استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله غباشي.

واستعرض الأمير عبدالله بن بندر خدمات المدينة التي تعتبر من أكثر المدن استقبالاً للحالات التخصصية الطارئة وقبولها، حيث استقبلت خلال العام 2017 أكثر من 24 ألف حالة بزيادة 29 في المئة عن العام الذي قبله.


وتضم المدينة مراكز لصحة القلب، والأورام والعلوم العصبية والجراحات التخصصية وزراعة الأعضاء، إضافة لمراكز لصحة العين والجهاز الهضمي والكبد، وصحة الرأس والعنق وقاع الجمجمة.

وأبان العرض، أن إجمالي زيارات العيادات الخارجية خلال العام 2017 بلغ نحو 200 ألف زائر، فيما أجريت في المدينة أكثر من 14 ألف علمية متخصصة ودقيقة، وزار قسم الطوارئ أكثر من 39 ألف مريض، وتُقدِّم المدينة البالغة طاقتها الاستيعابية نحو 550 سريراً، أكثر من 35 برنامجاً تدريبياً معتمداً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتخريج الأطباء والتمريض والفننين من أبناء الوطن في تخصصات طبية وفنيه دقيقة.

كما حصلت المدينة على العديد من الاعتمادات الدولية، من بينها شهادة المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، وشهادة اعتماد الجودة للتدريب الأيزو، وشهادة الاعتماد الدولية للمنظمات الصحية JCI.