-A +A
«عكاظ»( الدمام ) okazdammam1@
لجأت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية، مجددا، إلى خيار المباني المستأجرة؛ لاستيعاب الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية، مبررة هذا الاختيار بـ«المؤقت»، ولتكون بديلا عن بعض المباني المدرسية القديمة والتي تشكل خطورة على الطلبة، إضافة إلى تخفيف الكثافة الطلابية في بعض المدارس.

وأعلنت إدارة تعليم الشرقية أمس الأول عزمها استئجار 62 مدرسة في مختلف المراحل الدراسية؛، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، في محافظات وقرى المنطقة.


وأشار المتحدث باسم تعليم المنطقة سعيد الباحص إلى عزم إدارة التعليم في المنطقة الشرقية استئجار مبان مدرسية لمدارس محدثة لأحياء لا يوجد بها مبان حكومية، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية في بعض المدارس، إضافة إلى بعض المباني التي عليها تقرير بالإخلاء وسوف يتم التخلص منها في حالة توفر مبنى مدرسي حكومي وجاهزية المباني التي بها إعادة تأهيل.

وتبلغ المدارس المطلوبة للبنين 33، تشمل «9 مدارس في القطيف، 11 مدرسة بالدمام، 7 مدارس في الخبر، مدرستين في الجبيل، مدرستين في النعيرية، ومدرسة في قرية العليا».

فيما تبلغ المدارس المطلوبة للبنات 29 وتشمل «9 مدارس في الدمام، 6 مدارس في القطيف، مدرستين في الخبر، ثلاث مدارس في الجبيل، مدرستين في بقيق، ثلاث مدارس في النعيرية، 4 مدارس في الرفيعة».