-A +A
محمد سعيد الزهراني (الطائف) mss966
بدأت الغرف التجارية تنفيذ مذكرة التفاهم والاتفاقية التي وقعها أخيراً مجلس الغرف السعودیة مع مدیریة الأمن العام بوزارة الداخلیة، للتعاون في مجال التدریب والتأھیل لإكساب منسوبي دوریات الأمن أساسیات لغة الإشارة وتنمیة وتطویر مھاراتھم الفنیة.

ونفذت غرفة الطائف اليوم (السبت) أولى دوراتها التدريبية لمنسوبي دوريات الأمن بالطائف، والتي كانت بعنوان "فن التعامل مع الجمهور"، وشهدت حضور أكثر من 40 رجل أمن بدوريات الأمن بالطائف، يتقدمهم مدير الدوريات الأمنية بالمحافظة المقدم عبد ربه العتيبي.


وأوضح أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه، أن الدورة التي قدمها اليوم الدكتور عائض الزهراني تأتي تنفيذاً لاتفاقية مجلس الغرف مع مديرية الأمن العام، وشهدت تفاعلاً وحضوراً جيداً من منسوبي الدوريات الأمنية بالطائف، مشيراً أن الدورات التي ستقدمها غرفة الطائف لمنسوبي الدوريات الأمنية بالمحافظة ستستمر لمدة أسبوع كامل، وتشتمل على عدد من الدورات المختلفة، منها برنامج لكيفية تحمل ضغوط العمل، وبرنامج أساسيات لغة الإشارة، ويستمر كلا البرنامجين لمدة يومين، إضافة لبرنامج فن التعامل مع الجمهور الذي تم تقديمه اليوم وسيستكمل غداً (الأحد)، مشيراً إلى أن كافة البرامج والدورات تأتي بمتابعة واهتمام رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي.

وكان مجلس الغرف السعودیة قد أكد أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مدیریة الأمن العام بوزارة الداخلیة تھدف لتعزیز الشراكة بین القطاع الخاص والجھات الحكومیة ممثلة في قطاع الأمن العام، وتتضمن تقدیم دورات تدریبیة متخصصة تسھم في رفع مستوى الخدمات الأمنیة للمجتمع.

وأكد المجلس، أن الدورات التدریبیة سیتم تقدیمھا في جمیع الغرف التجاریة والصناعیة، وتشمل تحمل ضغوط العمل، وفن التعامل مع الجمھور، والتخاطب مع ذوي الاحتیاجات الخاصة.

ووقع الاتفاقیة مدیر الإدارة العامة لدوریات الأمن بالمملكة اللواء عید العتیبي، ورئيس مجلس الغرف السعوديةالدكتور سامي العبیدي، بحضور الفریق سعید القحطاني مساعد وزیر الداخلیة والمشرف على الأمن العام.