-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وجه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني بإطلاق مبادرة النشر والتوعية العدلية باللغة الإنجليزية وفتح قنوات التواصل الاجتماعي مع الجمهور الناطق بالإنجليزية داخل وخارج السعودية، بهدف التعريف بنظام القضاء، وتوعية الشرائح المستهدفة بحقوقها وواجباتها القانونية والنظامية في المملكة.

وكشف المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام ماجد محمد الخميس أن المبادرة ستشمل نشر الأخبار والتقارير الصحفية عبر وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية، إضافة إلى إطلاق عدد من الحسابات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، مبيناً أن الوزارة دشنت رسمياً حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» باللغة الإنجليزية.


وأبان أن مبادرة النشر باللغة الإنجليزية تأتي في إطار التعريف بمميزات القضاء السعودي ونشر الثقافة العدلية محلياً وعالمياً، وهي جزء من مبادرات الوزارة في برنامج التحوّل الوطني 2020.

وأوضح أن الوزارة تعتزم التوسع في الظهور على منصات تواصل جديدة لإيجاد تفاعل أشمل وضمان الوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور غير الناطق بالعربية سواء داخل المملكة أو خارجها، من خلال تسليط الضوء على الأنظمة والآليات التي يحتاج الجمهور معرفتها من أجل إتاحة فرصة الاستفادة من الخدمات العدلية التي تقدمها الوزارة لجميع الشرائح وإتاحة المعلومة للمهتمين والباحثين من غير الناطقين بالعربية.

نشر التوعية العدلية:

فتح قنوات التواصل بالإنجليزية

إطلاق منصات جديدة في التواصل

التعريف بنظام القضاء السعودي