أطلقت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة حملتها التوعوية لموسم حج هذا العام، بتوزيع أكثر من مليوني نشرة توعوية لقطار المشاعر المقدسة، ومنشأة الجمرات، توزع على ضيوف الرحمن في صالات المطارات ومراكز التوجية والارشاد المنتشرة على مداخل مكة المكرمة، إضافة إلى عدة مواقع بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام. واستخدمت الهيئة في حملتها التوعوية الأفلام الإرشادية في الطائرات التي تقل الحجاج الى السعودية لأداء مناسكهم، وعبر شاشات العرض المنتشرة في مقار سكنهم، بالتنسيق مع مؤسسات أرباب الطوائف لتوزيع النشرات على الحجاج.
وتتضمن النشرات والأفلام التوعوية حزمة من التعليمات الواجب اتباعها من قبل الحجاج، وكيفية وصولهم لمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة، وطرق تجنب الازدحامات، وعدم حمل الأمتعة الثقيلة، واتباع الإرشادات التي يقدمها العاملون في منشأة الجمرات وقطار المشاعر.
وتنوعت الحملة التوعوية التي تنفذها الهيئة بـ9 لغات تأخذ أكبر حيز من أعداد الحجاج، وفق الإحصاءات الرسمية الصادرة في هذا الشأن.
وتتضمن النشرات والأفلام التوعوية حزمة من التعليمات الواجب اتباعها من قبل الحجاج، وكيفية وصولهم لمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة، وطرق تجنب الازدحامات، وعدم حمل الأمتعة الثقيلة، واتباع الإرشادات التي يقدمها العاملون في منشأة الجمرات وقطار المشاعر.
وتنوعت الحملة التوعوية التي تنفذها الهيئة بـ9 لغات تأخذ أكبر حيز من أعداد الحجاج، وفق الإحصاءات الرسمية الصادرة في هذا الشأن.