مركز الأمير منصور بن مقرن يحتضن المعلمين الجدد
مركز الأمير منصور بن مقرن يحتضن المعلمين الجدد
مركز الأمير منصور بن مقرن يحتضن المعلمين الجدد
مركز الأمير منصور بن مقرن يحتضن المعلمين الجدد
-A +A
عبدالله سيف (بيشة) abdullahseif@

انطلقت اليوم (الأحد) فعاليات البرنامج التدريبي لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد بمراكز الأمير منصور بن مقرن الثقافي في بيشة، مستهدفة أكثر 500 معلما ومعلمة جديد من مختلف التخصصات.

وأكد مدير التعليم بمحافظة بيشة نايف الهاجري على المعلمين والمعلمات الجدد أن يكونوا قدوة لغيرهم ولطلابهم في الانضباط، وأن يستفيدوا من خبرات من سبقهم، مستذكرين دوما ما يقع على عاتق الشباب من مسؤولية تجاه دينهم ووطنهم وقادتهم، متسلحين بالبحث عن مزيد من العلم ومستغلين للتقنية والوسائل الحديثة لتنمية مهاراتهم ومهارات طلابهم.

وأوضح مدير شؤون المعلمين بتعليم بيشة محمد الشمراني أن البرنامج يستمر خمسة أيام منها ثمان جلسات عمل في الأيام الثلاثة الأولى، إضافة ليومين تدريبين آخرين في نهاية البرنامج لكافة المعلمين والمعلمات الجدد.

وأضاف الشمراني أن عدد من المختصين والمختصات من أقسام شؤون المعلمين والإشراف التربوي وقضايا شاغلي الوظائف التعليمية والتدريب التربوي والتوجيه والإرشاد وعدد من المتميزين والمتميزات في الميدان سيقدمون محاور اللقاء التي تتضمن حقوق وواجبات المعلم وفرص التطوير المهني والوظيفي، وأخلاقيات مهنة التدريس، وعلاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي وكيفية تقويم المعلم الجديد في سنة التجربة، متمنيا أن يضيف البرنامج للمستفيدين منه ما يؤسس لانطلاقتهم نحو التدريس والتعامل مع الطلاب والمجتمع المدرسي.

من جهته، قال مدير العلاقات العامة بتعليم بيشة سياف المعاوي أن مدير التعليم وجه منذ بدء المقابلات الشخصية للمتقدمين والمتقدمات بتوفير السكن المجاني للمعلمين في بيت الطالب، والتنسيق مع عدد من الوحدات السكنية لإسكان المعلمات بأسعار مخفضة.

وأكد المعاوي أنه يمكن لمرافقي المعلمات الاستفادة من مرافق مركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي أثناء إقامة البرنامج التدريبي.