-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
يتنافس أكثر من 100 قائد وكشاف على خدمة الحجاج بمركز أبو عجرم بمنطقة الجوف، حيث يقدمون عملهم التطوعي ومهماتهم الإنسانية بكل حب واقتدار، تحت إشراف مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد الغامدي والمشرف التنفيذي رئيس قسم النشاط الكشفي سلطان الجهني.

ويتفانى شباب الكشافة من مدارس منطقة الجوف في تقديم الخدمات الإنسانية للحجاج القادمين إلى مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم بالجوف تحت منظومة عمل متكاملة بين عدة جهات أمنية وقطاعات حكومية خدمية.


وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد الغامدي أن مهمات وواجبات الكشافة تكسبهم الخبرات التربوية في حب مساعدة وخدمة الآخرين وتقديم العون لهم، وعكس الصورة المثلى لأبناء هذا الوطن في خدمة الحجاج وإبراز دور جمعية الكشافة العربية السعودية والقطاعات التعليمية المشاركة معها من كشافة التعليم والمسؤولين تجاه المجتمع.

وأثنى مشرف عام النشاط الكشفي بوزارة التعليم عبدالعزيز السراء على جهود كشافة الجوف وما يقدمونه من خلال الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، شاكرا جميع المشاركين من قادة وكشافة في هذه المهمة الإنسانية الجليلة سائلا الله لهم الأجر والثواب.

من جهته، أكد قائد المعسكر الكشفي أن العمل بالمعسكر الكشفي لخدمة الحجاج يتواصل بمشاركة القادة الكشفيين والكشافة الذين ينتشرون خلال فترات العمل اليومية، لتقديم خدماتهم في المواقع المخصصة لهم حتى نهاية ذي الحجة المقبل.

وبين الجهني أن عدد ساعات العمل اليومية للكشافين المشاركين في المعسكر التناوب على فترتين صباحية ومسائية، حيث يشاركون في تنظيم وقوف الحافلات وإرشاد الحجاج إلى مرافق الخدمات الصحية وأماكن الوضوء، ومساعدة الحجاج المحتاجين للمعونة بالعربات الكهربائية، وتوزيع الوجبات الغذائية على الحجاج.