أكد وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد أن النجاح الكبير لموسم الحج هذا العام، والانتشار العالمي للتغطية الإعلامية انعكاساً للجهود الجليلة التي بذلتها المملكة في خدمة الحجيج، أسقط أجندة التسييس وأخرس أبواقها وأحبط مكائدها.
واستعرض العواد، خلال رعايته الحفلة الختامية لموسم الحج في جدة، أمس (الجمعة)، إنجازات وزارة الإعلام في حج هذا العام 1439هـ، واصفا إياها بالنقلة نوعية، من خلال العمل مع شركائها في الجهات الحكومية ووسائل الإعلام، لتنفيذ الخطة الإعلامية الإستراتيجية الشاملة لتغطية موسم الحج، مضيفاً أن التخطيط المسبق والتعاون وتكامل الجهود والتنسيق، كل ذلك أسهم في تحقيق إنجازات ملموسة في تغطية أعمال الحج على المستوى الدولي والإسلامي والوطني.
18
مليار ظهور
وأوضح الدكتور العواد أن وزارة الإعلام بادرت إلى تصميم هوية بصرية ولفظية موحدة لحج هذا العام بعنوان: «العالم في قلب المملكة»، تلتزم بها جميع الجهات المشاركة، وقامت بتجهيز موقع إلكتروني مخصص للنشر عن أعمال الحج بعنوان «بوابة الحج الإعلامية التي تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، مبيناً أن الهوية اللفظية الموحدة للحج المتمثّلة بهاشتاق (#العالم_في_قلب_المملكة) حققت 18 ملياراً و233 مليوناً و192 ألفاً و272 ظهورا في تويتر، إضافة إلى بث المحتوى بنحو 6 لغات رئيسية.
وأوضح العواد أن الوزارة دشنت مركزا إعلاميا موحدا للجهات الحكومية بالحج في منطقة مكة المكرمة، كأحد برامج ومبادرات تنفيذ الخطة الإعلامية الشاملة لوزارة الإعلام لتغطية موسم حج 1439هـ، حيث عمل على نقل وإبراز جهود الأجهزة الحكومية في خدمة ضيوف الرحمن وتنسيقها، وتوحيد الرسالة الإعلامية، وخدمة الإعلاميين والصحفيين المحليين والدوليين، موضحاً أن 168 صحفياً سعودياً، و818 صحفياً دولياً، استفادوا من الخدمات الإعلامية التي قدمتها وزارة الإعلام في الحج.
1500
مادة إعلامية
وقال العواد إن الوزارة أنتجت ألفاً و419 مادة إعلامية ما بين مقاطع فيديو وقصص إنسانية مصورة وأخبار ومعالم تاريخية وزمانية ومكانية وانفو غرافيك وموشن غرافيك، إضافة إلى إصدار 58 بياناً صحفياً، بثت جميعها عبر 19 قناة إعلامية رقمية وتقليدية، بعدد 62 لغة؛ من بينها العربية والإنجليزية والأوردو والملاوية والفرنسية والألمانية، استطاعت الوصول إلى 100 دولة، محققة 32 مليوناً و717 ألفاً و328 مشاهدة حول العالم، مضيفاً أنه تم إجراء 7 لقاءات إعلامية مع 7 شخصيات من بين المسؤولين في الجهات الحكومية المشاركة، كما استطاعت وزارة الإعلام تسليط الضوء على 57 جهة حكومية مشاركة في موسم الحج، وإبراز جهودها المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح العواد أن الوزارة قامت بتجهيز فرق عمل من 60 شاباً سعودياً كفؤاً في جميع التخصصات الإعلامية، وفريق تحريري متخصص من الشباب السعوديين، إضافة إلى المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو، ومن ثم مرحلة الإنتاج الإعلامي لأكثر من 11 نوعاً من المواد الإعلامية، مشيرا إلى أن فرق العمل التابعة لم تتوقف عن العمل على مدار 24 ساعة.
كريستيانا.. 8
ملايين مشاهدة
وأشار وزير الإعلام إلى أن الأرقام وإحصاءات الرصد الإعلامي ما بعد النشر تشير إلى وجود تفاعل كبير على المستوى العالمي مع المواد الإعلامية التي قامت ببثها ونشرها. وأضاف أن اللقاء الإعلامي مع المذيعة الألمانية كريستيانا بيكر حقق نحو 8 ملايين مشاهدة على عدة منصات رقمية، مؤكداً أن فرق العمل حرصت على التغطية المباشرة والمتابعة الفورية أولاً بأول من موقع الحدث. كما أسهم الإعلام الجديد بقنواته ومواقعه ومنصاته المختلفة من خلال الصورة والفيديو والانفو غرافيك في سرعة بث ونشر المواد والمعلومات والبيانات ووصولها بسهولة ويسر إلى المتلقي.
واستعرض العواد، خلال رعايته الحفلة الختامية لموسم الحج في جدة، أمس (الجمعة)، إنجازات وزارة الإعلام في حج هذا العام 1439هـ، واصفا إياها بالنقلة نوعية، من خلال العمل مع شركائها في الجهات الحكومية ووسائل الإعلام، لتنفيذ الخطة الإعلامية الإستراتيجية الشاملة لتغطية موسم الحج، مضيفاً أن التخطيط المسبق والتعاون وتكامل الجهود والتنسيق، كل ذلك أسهم في تحقيق إنجازات ملموسة في تغطية أعمال الحج على المستوى الدولي والإسلامي والوطني.
18
مليار ظهور
وأوضح الدكتور العواد أن وزارة الإعلام بادرت إلى تصميم هوية بصرية ولفظية موحدة لحج هذا العام بعنوان: «العالم في قلب المملكة»، تلتزم بها جميع الجهات المشاركة، وقامت بتجهيز موقع إلكتروني مخصص للنشر عن أعمال الحج بعنوان «بوابة الحج الإعلامية التي تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، مبيناً أن الهوية اللفظية الموحدة للحج المتمثّلة بهاشتاق (#العالم_في_قلب_المملكة) حققت 18 ملياراً و233 مليوناً و192 ألفاً و272 ظهورا في تويتر، إضافة إلى بث المحتوى بنحو 6 لغات رئيسية.
وأوضح العواد أن الوزارة دشنت مركزا إعلاميا موحدا للجهات الحكومية بالحج في منطقة مكة المكرمة، كأحد برامج ومبادرات تنفيذ الخطة الإعلامية الشاملة لوزارة الإعلام لتغطية موسم حج 1439هـ، حيث عمل على نقل وإبراز جهود الأجهزة الحكومية في خدمة ضيوف الرحمن وتنسيقها، وتوحيد الرسالة الإعلامية، وخدمة الإعلاميين والصحفيين المحليين والدوليين، موضحاً أن 168 صحفياً سعودياً، و818 صحفياً دولياً، استفادوا من الخدمات الإعلامية التي قدمتها وزارة الإعلام في الحج.
1500
مادة إعلامية
وقال العواد إن الوزارة أنتجت ألفاً و419 مادة إعلامية ما بين مقاطع فيديو وقصص إنسانية مصورة وأخبار ومعالم تاريخية وزمانية ومكانية وانفو غرافيك وموشن غرافيك، إضافة إلى إصدار 58 بياناً صحفياً، بثت جميعها عبر 19 قناة إعلامية رقمية وتقليدية، بعدد 62 لغة؛ من بينها العربية والإنجليزية والأوردو والملاوية والفرنسية والألمانية، استطاعت الوصول إلى 100 دولة، محققة 32 مليوناً و717 ألفاً و328 مشاهدة حول العالم، مضيفاً أنه تم إجراء 7 لقاءات إعلامية مع 7 شخصيات من بين المسؤولين في الجهات الحكومية المشاركة، كما استطاعت وزارة الإعلام تسليط الضوء على 57 جهة حكومية مشاركة في موسم الحج، وإبراز جهودها المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح العواد أن الوزارة قامت بتجهيز فرق عمل من 60 شاباً سعودياً كفؤاً في جميع التخصصات الإعلامية، وفريق تحريري متخصص من الشباب السعوديين، إضافة إلى المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو، ومن ثم مرحلة الإنتاج الإعلامي لأكثر من 11 نوعاً من المواد الإعلامية، مشيرا إلى أن فرق العمل التابعة لم تتوقف عن العمل على مدار 24 ساعة.
كريستيانا.. 8
ملايين مشاهدة
وأشار وزير الإعلام إلى أن الأرقام وإحصاءات الرصد الإعلامي ما بعد النشر تشير إلى وجود تفاعل كبير على المستوى العالمي مع المواد الإعلامية التي قامت ببثها ونشرها. وأضاف أن اللقاء الإعلامي مع المذيعة الألمانية كريستيانا بيكر حقق نحو 8 ملايين مشاهدة على عدة منصات رقمية، مؤكداً أن فرق العمل حرصت على التغطية المباشرة والمتابعة الفورية أولاً بأول من موقع الحدث. كما أسهم الإعلام الجديد بقنواته ومواقعه ومنصاته المختلفة من خلال الصورة والفيديو والانفو غرافيك في سرعة بث ونشر المواد والمعلومات والبيانات ووصولها بسهولة ويسر إلى المتلقي.