-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
تشهد العاصمة البريطانية (لندن) انطلاقة تظاهرة يوم المهنة والإرشاد الوظيفي تحت شعار «رؤيتي مستقبلي 2018» تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين في مركز كوين إليزابيث الثانية.

ويأتي تنفيذ هذه التظاهرة ضمن إطار جهود الملحقية الثقافية السعودية لدى المملكة المتحدة لخدمة الطلبة المبتعثين ليس على مستوى بريطانيا فحسب بل لجميع خريجي دول الابتعاث.


وأوضحت الملحقية الثقافية السعودية في لندن في بيان لها أن تنفيذ هذه الفعالية يأتي في إطار اهتمام وحرص سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة والذي يتابع باهتمام بالغ شؤون المبتعثين ومنجزاتهم.

وسيتضمن يوم المهنة عدداً من البرامج والفعاليات المصاحبة من دورات تدريبية وورش عمل وندوات، إضافة إلى منصات اتفاقيات ومنصات توظيف ومعارض متنوعة.

وأضاف البيان أن فريق العمل الخاص بيوم المهنة بدأ التحضير لهذه الفعالية منذ وقت مبكر، وسط تفاعل عدد من منسوبي الملحقية ومجموعة من الطلبة المتطوعين للعمل في الملحقية.

وأشارت الملحقية إلى أن يوم المهنة يعتبر مناسبة متجددة تشهد وجود عدد من القطاعات ذات العلاقة بتوطين الوظائف وعدد من الشركات والمؤسسات الكبرى والمتوسطة في المملكة، إضافة إلى أنها ستحتضن كوكبة من الجامعات السعودية والبريطانية ما يساهم في خلق فرص التعاون البحثي والأكاديمي المشترك بين المؤسسات التعليمية في كلا البلدين.

وتأتي أهمية هذه المناسبة من خلال دعم وزارة التعليم الممثل في إيجاد منصة خاصة بالوزارة تشرف عليها وكالة الوزارة لشؤون البعثات.

واختتمت الملحقية بيانها مشيرة إلى أن مثل هذه الفعالية ماهي إلا جزء من اهتمام حكومتنا الرشيدة بالعنصر البشري وبناء الإنسان السعودي والذي يُعد محورا لخططها وبرامجها التنموية للمستقبل، على أن تكون هذه الفعالية استثمارا للعقول البشرية والتي هي الثروة الحقيقية للوطن بكل مؤسساته وأجهزته العامة والخاصة، متطلعة إلى استفادة كل الجهات المشاركة من هذا الحدث لتحقيق التطور والنمو الذي ينشدونه عن طريق عملية التوظيف والاستقطاب للكفاءات السعودية.