أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، أهمية القيادة في إنجاح العملية التعليمية والإدارية في المدارس.
وأضاف خلال افتتاحه لملتقى القيادة المدرسية «جاد» الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي مع قادة مدارس مكاتب التعليم في سكاكا ودومة الجندل وصوير صباح اليوم (الخميس) على مسرح الإدارة، أنه من خلال القيادة المدرسية الفاعلة تستطيع المدرسة أن تحقق أهدافها المنشودة بكل فعالية، وزاد: «ننظر إلى قادة المدارس على أنهم مبادرون ومتعاونون ومحفزون، وشركاء لنا في العملية التعليمية».
وطالب الغامدي قادة المدارس بمراعاة أهداف ثلاثة والتركيز عليها، أولها الرفع من مستوى التحصيل الدراسي.
وقال: «هذه قضيتنا الأولى التي يجب أن نركز عليها هذا العام والأعوام القادمة، ونريد طالباً يعي ما يكتب وما يقرأ ولا نكتفي بالكتابة والقراءة، وبقيادتكم الحكيمة سنحقق هذا الهدف، وسيكون شعارنا رفع المستوى التحصيل الدراسي».
وأشار إلى الهدف الثاني قائلاً: «لا يمكن تحقيق تحصيلاً دراسياً عالياً إلا من خلال الانضباط المدرسي، حيث أوضحت الدراسات أن الطلاب الأكثر انضباطاً هم الطلاب الأكثر تحصيلاً في الدراسات الدولية للعلوم والرياضيات «TIMSS» التي تقدم للطلاب في الصف الرابع والصف الثان متوسط في المملكة العربية السعودية، فإذا أردنا تحصيلاً دراسياً متميزاً يجب أن نبدأ بالانضباط المدرسي، فهو عنوان المدرسة ويجب أن يكون الانضباط من القائد والمعلم والطالب».
واختتم الغامدي كلمته بأنه إذا تحقق تحصيلاً دراسياً عالياً وانضباطاً متميزاً فهذا يؤدي إلى الوصول إلى الهدف الثالث في الإدارة وهو التميز.
وأضاف خلال افتتاحه لملتقى القيادة المدرسية «جاد» الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي مع قادة مدارس مكاتب التعليم في سكاكا ودومة الجندل وصوير صباح اليوم (الخميس) على مسرح الإدارة، أنه من خلال القيادة المدرسية الفاعلة تستطيع المدرسة أن تحقق أهدافها المنشودة بكل فعالية، وزاد: «ننظر إلى قادة المدارس على أنهم مبادرون ومتعاونون ومحفزون، وشركاء لنا في العملية التعليمية».
وطالب الغامدي قادة المدارس بمراعاة أهداف ثلاثة والتركيز عليها، أولها الرفع من مستوى التحصيل الدراسي.
وقال: «هذه قضيتنا الأولى التي يجب أن نركز عليها هذا العام والأعوام القادمة، ونريد طالباً يعي ما يكتب وما يقرأ ولا نكتفي بالكتابة والقراءة، وبقيادتكم الحكيمة سنحقق هذا الهدف، وسيكون شعارنا رفع المستوى التحصيل الدراسي».
وأشار إلى الهدف الثاني قائلاً: «لا يمكن تحقيق تحصيلاً دراسياً عالياً إلا من خلال الانضباط المدرسي، حيث أوضحت الدراسات أن الطلاب الأكثر انضباطاً هم الطلاب الأكثر تحصيلاً في الدراسات الدولية للعلوم والرياضيات «TIMSS» التي تقدم للطلاب في الصف الرابع والصف الثان متوسط في المملكة العربية السعودية، فإذا أردنا تحصيلاً دراسياً متميزاً يجب أن نبدأ بالانضباط المدرسي، فهو عنوان المدرسة ويجب أن يكون الانضباط من القائد والمعلم والطالب».
واختتم الغامدي كلمته بأنه إذا تحقق تحصيلاً دراسياً عالياً وانضباطاً متميزاً فهذا يؤدي إلى الوصول إلى الهدف الثالث في الإدارة وهو التميز.