استغرب سكان مخطط ولي العهد في مكة المكرمة من لجوء إدارة التعليم إلى طريقة «تقسيم الوقت» لاستيعاب طلاب وطالبات في مجمع مدرسي واحد، الفترة الصباحية للبنات والمسائية (بعد الظهر للطلاب). وجدد الأهالي تساؤلاتهم حول ما أسموه قدرة وزارة التعليم في حل أزمات المباني المستأجرة وفشلها في إنشاء مزيد من المباني المدرسية الحكومية. وقالوا لـ«عكاظ» إن إدارة التعليم في مكة المكرمة خصصت مبنى واحدا لـ1000 طالب وطالبة، تدرس الطالبات في الفترة الصباحية في الدور العلوي، وعند المغادرة يتم إدخال الطلاب في الطابق السفلي، ويمنع دخول أي طالب إلى المبنى إلا بعد مغادرة آخر طالبة ومعلمة. وأضاف الأهالي أن إدارة التعليم لم تكلف نفسها عناء إنشاء مبنى مدرسي للطالبات وآخر للطلاب
ووقفت «عكاظ» صباح أمس (الإثنين) على المبنى الذي يضم 4 مدارس، الجانب الشمالي للمجمع مدارس البنات «أروى بنت عبدالمطلب الابتدائية، فاطمة بنت الخطاب المتوسطة وفصل للمرحلة الثانوية بنات»، فيما يضم الجانب الجنوبي مدارس «عقبة بن نافع الابتدائية، ومدرسة محمد بن دخيِّل الحميضي المتوسطة للبنين». وحرصت إدارة التعليم على فصل الطلاب والطالبات عبر طابقين منفصلين.
وتعليقا على ذلك أوضح المتحدث باسم تعليم مكة طلال الردادي لـ«عكاظ» أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تطبق خطوات الاستثمار الأمثل للمباني التعليمية الحكومية بهدف تلبية الطلب المتزايد في عمليات قبول الطلاب والطالبات في الأحياء التي تشهد كثافة، وما حدث في مخططات ولي العهد تم بعد أخذ موافقة الأهالي لسد احتياج الحي من المدارس، إذ يعتبر المبنى الحالي نموذج 30، ويستوعب أكثر من مدرسة، وخصص في الفترة الصباحية للطالبات، وبعد الظهر للطلاب، وهو إجراء مؤقت لحين اكتمال المشاريع الأخرى المبرمجة في الحي والتي سيتم تنفيذها في السنوات القادمة، وتصل إلى 3 مشاريع جديدة.
ووقفت «عكاظ» صباح أمس (الإثنين) على المبنى الذي يضم 4 مدارس، الجانب الشمالي للمجمع مدارس البنات «أروى بنت عبدالمطلب الابتدائية، فاطمة بنت الخطاب المتوسطة وفصل للمرحلة الثانوية بنات»، فيما يضم الجانب الجنوبي مدارس «عقبة بن نافع الابتدائية، ومدرسة محمد بن دخيِّل الحميضي المتوسطة للبنين». وحرصت إدارة التعليم على فصل الطلاب والطالبات عبر طابقين منفصلين.
وتعليقا على ذلك أوضح المتحدث باسم تعليم مكة طلال الردادي لـ«عكاظ» أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تطبق خطوات الاستثمار الأمثل للمباني التعليمية الحكومية بهدف تلبية الطلب المتزايد في عمليات قبول الطلاب والطالبات في الأحياء التي تشهد كثافة، وما حدث في مخططات ولي العهد تم بعد أخذ موافقة الأهالي لسد احتياج الحي من المدارس، إذ يعتبر المبنى الحالي نموذج 30، ويستوعب أكثر من مدرسة، وخصص في الفترة الصباحية للطالبات، وبعد الظهر للطلاب، وهو إجراء مؤقت لحين اكتمال المشاريع الأخرى المبرمجة في الحي والتي سيتم تنفيذها في السنوات القادمة، وتصل إلى 3 مشاريع جديدة.