د. الربيعة ملتقيا ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سورية أمس بالرياض. (واس)
د. الربيعة ملتقيا ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سورية أمس بالرياض. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض، اليمن) okaz_online@
بحث المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس (الثلاثاء) في الرياض، مع ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سورية سجاد مالك، الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، فيما بحث مع نائب المدير العام للعراق وسورية بوزارة التنمية الدولية البريطانية بن ميلور، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين المركز ووزارة التنمية البريطانية في المجالات الإغاثية والإنسانية.

وأطلع الدكتور عبدالله الربيعة المسؤول البريطاني على البرامج التنفيذية والجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للاجئين في العراق وسورية في مختلف القطاعات، ومنها المساعدات الطبية التي قدمها المركز لمكافحة مرض الكوليرا في العراق وتقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للنازحين في المدن العراقية المتضررة، وكذلك المساعدات المنفذة للمنكوبين في الغوطة الشرقية وريف حلب الشمالي وإدلب وغيرها، في قطاعات التعليم والزراعة والثروة الحيوانية والمياه والإصحاح البيئي والإيواء وتحسين سبل العيش.


من جانب آخر، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمصابين من أبناء الشعب اليمني الشقيق عبر دعمه مستشفى السلام السعودي بصعدة والمستشفى السعودي في حجة، بالمواد والمستلزمات الطبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الصحية الضرورية للمراجعين والمنومين فيهما.

وعلى الصعيد ذاته، سلّم فريق المركز أمس الأول (الإثنين) 138 طنًا من الأدوية والمحاليل الطبية للمدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي.

وشهدت العيادات الطبية الطارئة والمتنقلة لمركز الملك سلمان التي تقدم خدماتها لمخيمات النازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة أمس ولادة أول طفلة لأم نازحة، أطلق والداها عليها اسم (وفاء) عرفانا بالجميل الذي تقدمه العيادات.

من جهة أخرى، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة مأرب أمس، دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال لـ 26 من أولياء أمور الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية وزجت بهم في ساحات القتال، ضمن أنشطة المرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع إعادة تأهيلهم.