زار مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم المرزوقي أمس، أقسام المكتب الموحد للخدمات الطلابية بالمدينة الجامعية الذي تم إنشاؤه العام الحالي.
وأوضح الدكتور المرزوقي أن المكتب الموحد للخدمات الطلابية لطلاب المنح الجدد يهدف إلى توفير الجهد والوقت للطلاب ومعالجة المصاعب التي تمت ملاحظتها في الأعوام الماضية، حيث يعد نقلة نوعية في عناية الجامعة بأبنائها من الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف الدول وتمكنهم من مواصلة تعليمهم بمختلف المراحل، مؤكداً حرص الجامعة على تقديم أرقى وأيسر الخدمات، حيث يجمع المكتب الخدمات التي تقدمها 10 إدارات تحت سقف واحد مهيأة بجميع وسائل الراحة لتنفذ جميع الخدمات التي يحتاجها الطالب بما لا يتجاوز 60 دقيقة.
وأفاد بأن عمل المكتب يتم على مرحلتين المرحلة الأولى تشمل التواصل بأربع لغات مع الطالب في بلاده وقبل وصوله إلى المملكة، بحيث يتم الإعداد والتجهيز للسفر وإعطاؤه تعليمات القدوم، فيما تشمل المرحلة الثانية الاستقبال في المطار عن طريق جناح به موظفون يعملون على مدار الساعة ثم إيصاله لمقر المكتب بالجامعة ليبدأ إنهاء إجراءات تدقيق الوثائق وتحديد التخصص والمرحلة وإنهاء الفحوصات الطبية وتسلم السلفة المالية والبطاقة الإلكترونية للتغذية وانتهاءً بتسلم مفتاح الوحدة السكنية ليستعد في اليوم التالي لبدء مسيرة علمية مميزة وناجحة.
وأعرب مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ختام الزيارة عن شكره وتقديره للعاملين بالمكتب الذين يعملون ليل نهار لخدمة أبناء الجامعة من مختلف أقطار العالم التي تتشرف الجامعة بأن تكون مؤسسة أكاديمية رائدة في تعليمهم وتمكينهم وإعدادهم ليصبحوا رسل سلام وسواعد بناء لأوطانهم ومجتمعاتهم، حيث تم تخريج أكثر من 76.000 طالب يمثلون 200 جنسية وإقليم.
وأوضح الدكتور المرزوقي أن المكتب الموحد للخدمات الطلابية لطلاب المنح الجدد يهدف إلى توفير الجهد والوقت للطلاب ومعالجة المصاعب التي تمت ملاحظتها في الأعوام الماضية، حيث يعد نقلة نوعية في عناية الجامعة بأبنائها من الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف الدول وتمكنهم من مواصلة تعليمهم بمختلف المراحل، مؤكداً حرص الجامعة على تقديم أرقى وأيسر الخدمات، حيث يجمع المكتب الخدمات التي تقدمها 10 إدارات تحت سقف واحد مهيأة بجميع وسائل الراحة لتنفذ جميع الخدمات التي يحتاجها الطالب بما لا يتجاوز 60 دقيقة.
وأفاد بأن عمل المكتب يتم على مرحلتين المرحلة الأولى تشمل التواصل بأربع لغات مع الطالب في بلاده وقبل وصوله إلى المملكة، بحيث يتم الإعداد والتجهيز للسفر وإعطاؤه تعليمات القدوم، فيما تشمل المرحلة الثانية الاستقبال في المطار عن طريق جناح به موظفون يعملون على مدار الساعة ثم إيصاله لمقر المكتب بالجامعة ليبدأ إنهاء إجراءات تدقيق الوثائق وتحديد التخصص والمرحلة وإنهاء الفحوصات الطبية وتسلم السلفة المالية والبطاقة الإلكترونية للتغذية وانتهاءً بتسلم مفتاح الوحدة السكنية ليستعد في اليوم التالي لبدء مسيرة علمية مميزة وناجحة.
وأعرب مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ختام الزيارة عن شكره وتقديره للعاملين بالمكتب الذين يعملون ليل نهار لخدمة أبناء الجامعة من مختلف أقطار العالم التي تتشرف الجامعة بأن تكون مؤسسة أكاديمية رائدة في تعليمهم وتمكينهم وإعدادهم ليصبحوا رسل سلام وسواعد بناء لأوطانهم ومجتمعاتهم، حيث تم تخريج أكثر من 76.000 طالب يمثلون 200 جنسية وإقليم.