فيما أنهت وزارة التعليم ضم المدارس الصغيرة إلى المدارس الكبيرة بهدف رفع كفاءة التشغيل، في مختلف المناطق والمحافظات ورصد نحو 9553 مدرسة يقل عدد طلابها عن 100 طالب، وتشكّل نحو 39 % من المدارس الحكومية، بدأت إدارات شؤون المباني بإدارات التعليم بالمناطق في إعداد دراسة شاملة للأحياء التي لا يتوفر فيها أراضي مملوكة للوزارة التعليم أو يمكن شراؤها لبرمجة وإنشاء المشاريع المدرسية الضرورية واللازمة عليها وتحديد أعداد الأراضي أو العقارات المطلوب نزع ملكيتها بهذه الأحياء لصالح وزارة التعليم.
ووفقا لقرار إعادة تشكيل لجنة تحديد المواقع المطلوبة لإنشاء المدارس في تعليم حائل، كشف القرار عن رفع نتائج الدراسة لوكالة الوزارة للمباني في بيان تفصيلي يوضح من خلاله أسماء الأحياء المطلوب نزع ملكية الأراضي والعقارات، وأعداد الأراضي أو العقارات المذكورة، المساحة المطلوبة، اسم المدرسة أو المدارس التي ستنتقل للموقع بعد نزع ملكيته، المراحل الدراسية لهذه المدارس، إعداد الطلاب، قيمة الإيجارات السنوية في حالة مبان مستأجرة سيتم الاستغناء عنها.
وكانت وزارة التعليم طبقت المرحلة الرابعة من خطة ضم المدارس ذات الأعداد القليلة من الطلاب والطالبات في مجمعات، أو دمجها مع القريبة المماثلة لها، بداية العام الدراسي الحالي بهدف تطوير التعليم وتحسين مخرجاته في المدارس قليلة العدد، وتوفير بيئة تربوية وتعليمية مناسبة للطلاب والطالبات.
ووفقا لقرار إعادة تشكيل لجنة تحديد المواقع المطلوبة لإنشاء المدارس في تعليم حائل، كشف القرار عن رفع نتائج الدراسة لوكالة الوزارة للمباني في بيان تفصيلي يوضح من خلاله أسماء الأحياء المطلوب نزع ملكية الأراضي والعقارات، وأعداد الأراضي أو العقارات المذكورة، المساحة المطلوبة، اسم المدرسة أو المدارس التي ستنتقل للموقع بعد نزع ملكيته، المراحل الدراسية لهذه المدارس، إعداد الطلاب، قيمة الإيجارات السنوية في حالة مبان مستأجرة سيتم الاستغناء عنها.
وكانت وزارة التعليم طبقت المرحلة الرابعة من خطة ضم المدارس ذات الأعداد القليلة من الطلاب والطالبات في مجمعات، أو دمجها مع القريبة المماثلة لها، بداية العام الدراسي الحالي بهدف تطوير التعليم وتحسين مخرجاته في المدارس قليلة العدد، وتوفير بيئة تربوية وتعليمية مناسبة للطلاب والطالبات.