-A +A
ماجد النفيعي (الطائف)
يدشن محافظ ميسان عبدالله بن حسن الفيفي بعد غدٍ (الخميس) مهرجان العنب الثالث 1439هـ والمقام بساحة الاحتفالات بمركز بني سعد، فيما يشارك فيه عدد من مزارعي العنب، ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام يتخللها العديد من الفعاليات المتنوعة التي تلبي رغبات زوار المهرجان، كما يتخلله احتفال محافظة ميسان باليوم الوطني الثامن والثمانون.

ويأتي المهرجان داعماً ومشجعاً للحركة السياحية بالمنطقة، والتي تعد واحدة من أبرز المناطق السياحية، ويسعى المهرجان للتعريف بمنتج العنب الذي تشتهر منطقة بني سعد بزراعته ويعد من أشهر الفواكه بالمنطقة، إضافة إلى الأثر الاقتصادي والسياحي للمهرجان على المنطقة.


أكد ذلك لـ«عكاظ» عواض الخديدي رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان العنب الثالث ببني سعد، مشيراً إلى ما يمثله المهرجان من أهمية كبيرة في دعم الحركة السياحية بالمنطقة وتعزيز مكانتها السياحية، باعتبارها مقصداً للعديد من الزوار والمصطافين من داخل المملكة وخارجها، لما تمتلكه من مقومات سياحية مميزة.

وأضاف أن الإعداد للمهرجان بدأ مبكراً بمتابعة وإشراف مباشر من محافظ ميسان عبد الله بن حسن الفيفي، حيث شكلت اللجان وبدأت أعمالها استعداداً لهذا الكرنفال السياحي الهام.

وأشار الخديدي إلى أنه تم إعداد روزنامة متنوعة من الفعاليات التي ستقام طيلة فترة المهرجان لجميع شرائح المجتمع، حيث تنوعت بين الفنون الشعبية والأمسيات الشعرية والمسابقات والعروض المختلفة، بالإضافة إلى السحب اليومي على العديد من الجوائز.

ولفت الخديدي إلى مشاركة عدد من عارضي العنب بمنتجهم في المهرجان، داعياً أهالي المنطقة والزوار إلى زيارة المهرجان والاستمتاع بالبرامج الترفيهية والفعاليات المقامة.