تركي بن طلال مستقبلا المشاركين
تركي بن طلال مستقبلا المشاركين
-A +A
خالد مريّح (أبها) Abowajan@
التقى نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز في جلسته الأسبوعية بضيافة السد بأبها مساء أمس الأول (الثلاثاء)، أعضاء من مجلس الشورى والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة، وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي.

وبدأ البرنامج بحلقة نقاش حول «التميز المؤسسي في منطقة عسير»، بالشراكة مع جائزة الملك عبدالعزيز للجودة.


وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان في بداية اللقاء أن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة التميز المؤسسي داخل كافة أقسام الإدارات والمدارس، ومتابعة معايير الأداء المؤسسي المتميز حسب أفضل الممارسات العالمية.

فيما استعرض عميد التطوير الأكاديمي والجودة بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالعزيز الهاجري تجربة الجامعة في مجال التميز المؤسسي عبر الاعتماد الكامل غير المشروط من هيئة تطوير التعليم، مشيراً إلى أن جامعة الملك خالد حلت في المرتبة الرابعة بين الجامعات السعودية في تصنيف QS، والتسجيل في الإطار السعودي للمؤهلات، والدرجة الكاملة في تقييم أكويا للموقع الإلكتروني، وجائزة القمة العالمية في المحتوى الرقمي والدخول ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً في تصنيف QS، وغيرها من الجوائز.

كما استعرض رئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالرحمن بن عبدالله السلولي التعاون مع المؤسسات التي لها الصدارة في مجال القيادة، وتركيز فرص التطوير على المواهب التي تتمتع بأداء متميز وإمكانات قيادية، وإخضاع المشاركين لورش عمل ومشاريع عملية والاحتكاك بالشركات العالمية.

من جهته أكد المدير التنفيذي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة الدكتور زبن الثبيتي أن التميز المؤسسي يسعى لتنفيذ خارطة للطريق محددة المعالم للوصول إلى التميز والتفوق من خلال عمل تحسينات مستمرة ودائمة ودؤوبة مستدامة لتحقيق الأهداف.