أحد المتحدثين في الملتقى.
أحد المتحدثين في الملتقى.
طلاب مشاركون في الفعالية.
طلاب مشاركون في الفعالية.




الطلاب في جناح الدفاع المدني خلال فعاليات الملتقى.
الطلاب في جناح الدفاع المدني خلال فعاليات الملتقى.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
اختتمت أمس (الأربعاء) في جامعة الملك عبدالعزيز فعاليات ملتقى «الإرشاد الجامعي» لطلاب السنة التحضيرية، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، وسط حضور طلابي وصل إلى 8000 طالب من السنة التحضيرية على مدار يومين.

وشهد الملتقى تقديم لقاء بعنوان التميز الجامعي والأكاديمي، استعرض من خلاله وكيل عمادة القبول والتسجيل للشؤون التعليمية الدكتور هاني برديسي الجوانب المهمة لحصول الطالب على التميز الأكاديمي، فيما ركز اللقاء الثاني على حقوق وواجبات الطالب الجامعي، بمشاركة المشرف على وحدة حقوق الطالب بعمادة شؤون الطلاب الدكتور عثمان باعثمان، ووكيل كلية الحقوق محمد العثمان، وتم تسليط الضوء على اللوائح والأنظمة المتبعة في الجامعة.


وتعرف الطلاب المستجدون على آلية التسكين بالكليات، واستمعوا إلى شرح مفصل عن الشروط والأنظمة المتبعة في الجامعة للالتحاق بالكليات، ومعهد اللغة الإنجليزية والمقررات الدراسية، والبرامج والأنشطة الطلابية المتاحة لهم وكيفية التسجيل والمشاركة فيها.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود القحطاني أن الطلاب المشاركين في الملتقى استفادوا من المعارض التعريفية بالكليات والعمادات والمرافق والخدمات التي تقدمها الجامعة، البالغ عددها 28 معرضا.