-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
اقتحم رجال الدفاع المدني في جدة الدخان وألسنة اللهب لإجلاء 7 محتجزين داخل فيلا مشتعلة في حي طيبة، شمالي محافظة جدة، فجر أمس (الأربعاء)، فيما تم نقل 3 من السكان إلى المستشفى بعدما أصيبوا بحالات اختناق.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن التحقيقات الأولية في الحادثة أشارت إلى أن النيران شبت في فيلا مكونة من طابقين بسبب سوء تمديدات التوصيلات الكهربائية أو الحمل الزائد، وما زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب. وأضاف أن المنقذين حرروا 7 أشخاص، بينهم طفلان ومسنة وعاملة منزلية، ونقلوا عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضهم لحالات اختناق نتيجة الأدخنة المتصاعدة في أرجاء الفيلا بعد إخماد الحريق في صالة بمدخل المبنى.


من جانبه، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمحافظة جدة عبدالله أبو زيد أن عدد الحالات المصابة باختناق والتي باشرتها فرق الهلال الأحمر في الموقع بلغ 10 حالات. وأضاف أن الفرق الإسعافية تلقت بلاغا فجر أمس (الأربعاء) يفيد باندلاع حريق في فيلا سكنية بحي طيبة، شرق كبري الملك سعود، مضيفا أن 5 فرق إسعافية مع رئيس القيادة الميدانية نايف الدوقي، باشرت الموقع لتقديم الخدمة الإسعافية للحالات، مؤكدا نقل الحالات إلى مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، و3 حالات عولجت بالموقع.