أمير الباحة يضع حجر الأساس لمنتجع إكرام للمسنين. (عكاظ)
أمير الباحة يضع حجر الأساس لمنتجع إكرام للمسنين. (عكاظ)
-A +A
علي الرباعي (الباحة)
أشاد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز بدور القطاع الخاص وإيجابية رجال الأعمال في المنطقة من خلال الإسهام في المنجزات النوعية.

ونوه خلال وضعه أمس في محافظة بلجرشي حجر الأساس لمنتجع إكرام للمسنين، بما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام وعناية ودعم للجمعيات والمشاريع الخيرية في مختلف مناطق المملكة، مؤكدا حرص المملكة على تمسكها بعقيدتها ومبادئها في خدمة مختلف الحالات الإنسانية التي يحتاجها إنسان هذا البلد المعطاء. وثمن الأمير حسام مبادرات المساهمين في المشروع الذي تتجاوز كلفته 26 مليون ريال، وتنفذه الجمعية الأهلية لإكرام المسنين (إكرام) بالمنطقة.


وفور وصوله لمقر الحفلة بموقع المنتجع بحي الفيصلية في محافظة بلجرشي، وضع حجر الأساس للمشروع، سائلا الله العلي القدير أن ينفع به، وأن يقدم الخدمات والرعاية التي ينشدها كبار السن.

بعد ذلك، شرّف الأمير حسام بن سعود الحفلة الخطابية المعدة بهذه المناسبة، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الأهلية لإكرام المسنين بالمنطقة (إكرام) الدكتور سعيد بن سعد المرطان كلمة رحب فيها بأمير المنطقة والحضور.

وشاهد أمير الباحة والحضور عرضا مرئيا عن المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها لنزلائه من كبار السن، والذي يقع على مساحة 30 ألف متر مربع، وسيتم تنفيذه على مرحلتين، إذ سيتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولى المتضمنة مبنى دار الضيافة (1) الذي يتسع لنحو 200 مسن ومسنة، ومطعما مركزيا ومكتبة وصيدلية وعيادة وناديا صحيا، رياضيا، ثقافيا واجتماعيا، وجامعا يتسع لـ400 مصل من نزلاء المنتجع ومن خارجه بهدف ربط النزلاء بالمجتمع الخارجي، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الضيف.

وشهد الأمير حسام توقيع اتفاقيتين بين جمعية إكرام بالمنطقة والجمعية السعودية الخيرية لمرضى ألزهايمر، وأخرى مع الجمعية الخيرية لمرضى الروماتيزم، التي ستتيح الفرصة لعلاج المسنين في مستشفيات منطقة الباحة، بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، وتقديم كل الرعاية لهم.