-A +A
«عكاظ» (الرياض)

استنكر العلماء في باكستان تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الدفاع عن المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن المملكة ليست بحاجة إلى من يدافع عنها.

جاء ذلك في مؤتمر عقده رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي اليوم (الخميس) في مدينة لاهور بالتعاون مع اتحاد أهل السُنة الجماعة.

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي انعقد بعنوان (وحدة الأمة الإسلامية) بمناسبة الذكرى الـ88 لليوم الوطني السعودي في نادي الصحافة بلاهور أن المملكة العربية السعودية محور الأمة الإسلامية، وهي دولة قوية ليست بحاجة إلى من يدافع عنها، بل إن الأمة الإسلامية تقف مع المملكة العربية السعودية للدفاع عن أمن الحرمين الشريفين.

ووصف الأشرفي محاولات الميليشيات الحوثية استهداف أمن الحرمين الشريفين جزء من مؤامرة دولية تستهدف أمن ووحدة الأمة الإسلامية، ولكن الأمة تقف مع المملكة، وتعتبر الملك سلمان بن عبدالعزيز قائد الأمة الإسلامية وتؤيد قراراته وتقف مع المملكة لضمان كيانها وتماسكها.

كما أشاد بجهود وجرأة رجال القوات المسلحة السعودية البواسل في الدفاع عن بلاد الحرمين الشريفين.

وتبنى المؤتمر العديد من التوصيات والمواقف بما في ذلك تقديم الشكر والعرفان للمملكة على حسن تنظيم الحج والعمرة وتقديم كل غال ونفيس في خدمة الحجاج والمعتمرين.

ورحب المؤتمر بالزيارة الأولى التي قام بها رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى المملكة واتفاق قيادتي البلدين على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب تخدم مصلحة شعبي البلدين ومصلحة الأمة الإسلامية.