خلص اجتماع لجنة رفع مستوى التحصيل الدراسي بإدارة تعليم منطقة تبوك برئاسة مدير الإدارة إبراهيم العُمري، إلى أهمية صنع المبادرات في الميدان التعليمي، بما ينعكس على التحصيل العلمي للطلاب والطالبات في المدارس، بتكريس رؤية تكاملية توجه الجهود في منظومة واحدة، ووضع البرامج والمشاريع والمبادرات الساعية إلى تحسين المستوى التحصيلي للطلاب في الاختبارات الفصلية والاختبارات الدورية.
وأوضح العُمري أن التقييم في المجال التعليمي هو العملية التي يمكن من خلالها تقدير قيمة مدخلات وعمليات مخرجات أي نظام تعليمي، وإصدار الحكم على مدى الجودة والفاعلية، مؤكدا أن رفع مستوى التحصيل الدراسي ينطلق من أهمية تأهيل الطالب بأن يفخر بما يدرس، وربط المعلومة بواقعه وحياته، وتجهيزه بأن يكون مستعدا في استخدام الخبرة التعليمية في مواقف جديدة، إضافة إلى محاولة البحث عن معلومات ومهارات مشابهة واكتشافها، وغرس الثقة في النفس، وتحقيق عنصر الفعالية في نفسه.
وأوضح العُمري أن التقييم في المجال التعليمي هو العملية التي يمكن من خلالها تقدير قيمة مدخلات وعمليات مخرجات أي نظام تعليمي، وإصدار الحكم على مدى الجودة والفاعلية، مؤكدا أن رفع مستوى التحصيل الدراسي ينطلق من أهمية تأهيل الطالب بأن يفخر بما يدرس، وربط المعلومة بواقعه وحياته، وتجهيزه بأن يكون مستعدا في استخدام الخبرة التعليمية في مواقف جديدة، إضافة إلى محاولة البحث عن معلومات ومهارات مشابهة واكتشافها، وغرس الثقة في النفس، وتحقيق عنصر الفعالية في نفسه.