خالد صفوري
خالد صفوري
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
دأب خالد صفوري، الذي يدّعي أنه أحد المقربين من الكاتب السعودي جمال خاشقجي، على نقل معلومات مغلوطة بشأن اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، لوسائل الإعلام عموما والغربي خصوصا.. فمن هو خالد صفوري؟

يؤكد الكاتب الأمريكي على موقع PJ MEDIA باتريك بوول، المتخصص في شؤون الأمن القومي والإرهاب، أن السعودية تواجه قوى إقليمية ودولية تعمل على تضليل الإعلام وتزويده بمعلومات مغلوطة، لافتا إلى أن تغريدة لرئيس تحرير موقع «ياهو نيوز» تزعم أن انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لوسائل الإعلام شجعت السعودية على القتل المزعوم للصحفي جمال خاشقجي، دفعته للبحث في خلفيات هذا الموضوع ومصدره.


وبحسب الكاتب، فإن المصدر الذي اعتمدت عليه هذه التغريدة هو ادعاء لخالد صفوري، الذي يصف نفسه بالمقرب من خاشقجي.

ويُذكِّر باتريك بوول، بأن خالد صفوري تربطه علاقة وطيدة بأحد داعمي تنظيم «القاعدة» عبدالرحمن العمودي، المعتقل حالياً لدى السلطات الأمريكية، والمتورط أيضاً في مخطط محاولة اغتيال الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز عندما كان ولياً للعهد.

الكاتب الأمريكي المتخصص في شؤون الأمن القومي والإرهاب، اعتبر قضية خاشقجي قضية نزاع مستمر بين السعودية وقوى أخرى في المنطقة، مستغرباً انسياق العديد من وسائل الإعلام الأمريكية وراء تسريبات مصادر مجهولة روجتها وسائل إعلام.

وخلص الكاتب إلى أن الطرف الوحيد المغذي لتقارير وسائل الإعلام حول مسألة خاشقجي هو المصدر نفسه الذي كان مرتبطاً بمؤامرة محاولة اغتيال الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.