الأمير عبدالعزيز بن سعود
الأمير عبدالعزيز بن سعود




ثامر السبهان
ثامر السبهان
خالد بن أحمد
خالد بن أحمد
شخبوط بن نهيان
شخبوط بن نهيان
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا؛ على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي. وشدد على أن ما تم تداوله بوجود أوامر بقتله، أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة تجاه حكومة المملكة المتمسكة بثوابتها وتقاليدها والمراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية. ونوه وزير الداخلية بالتعاون مع الأشقاء في تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية، مؤكدًا أهمية دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق وعدم التأثير على مسارات التحقيق والإجراءات العدلية.

كما شدد الأمير عبدالعزيز بن سعود على حرص المملكة التام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج، وحرصها بشكل خاص على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي.


من جهته، أكد وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان أن ما تتعرض له المملكة ورموزها من حملات إعلامية كاذبة غادرة قذرة «ليست وليدة اليوم»، لافتاً إلى أنه عمل ممنهج ومنظم منذ عقود عدة.

وقال السبهان، عبر حسابه في «تويتر» أمس، إن من يريد الباطل فهو له، أما الحق فنحن أهله، مستشهداً بالآية الكريمة (وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنظُرُونَ).

وشدد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد على أن المملكة العربية السعودية هي مهد الإسلام، وقلب الإسلام.

ووصف الشيخ خالد بن أحمد المملكة، رداً على الحملة الإعلامية المسعورة التي تحاول النيل منها، بـ«ذات العمودين»، موضحاً أنها عمود استقرار المنطقة، وعمود التحالف الكبير مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: «حفظها الله ونصرها على من عاداها».

وأكد السفير الإماراتي في السعودية الشيخ شخبوط بن نهيان أن الإمارات مع السعودية في الظروف والمواقف كافة، وقفة أخوة صادقة ومحبة متجذرة. وقال الشيخ شخبوط بن نهيان، عبر حسابه بـ«تويتر»، إنها وقفة كرامة مع مملكة الحزم والعز، مضيفاً: «كما قال سيدي سمو الشيخ عبدالله بن زايد، نقف مع المملكة العربية السعودية دوما؛ لأنها وقفة مع الشرف والعز والاستقرار والأمل».