تأمين وقود الديزل للمزارعين في الشمال السوري.
تأمين وقود الديزل للمزارعين في الشمال السوري.




 توزيع 1700 كرتون تمور في مدينة الضالع بمحافظة الضالع.
توزيع 1700 كرتون تمور في مدينة الضالع بمحافظة الضالع.
-A +A
«عكاظ» (اليمن، سورية) okaz_online@
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس (السبت) مساعدات إنسانية متنوعة للنساء الأرامل في مديريتي تريم والقطن بمحافظة حضرموت، شملت توزيع الملابس والمواد الغذائية على 29 أرملة.

كما وزّع المركز أمس 850 كرتونًا من التمور للنازحين من صنعاء إلى محافظة مأرب، يستفيد منها 5100 نازح، و1700 كرتونًا من التمور في مدينة الضالع بمحافظة الضالع، يستفيد منها 10200 فرد.


وتأتي هذه الإعانات في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز، والتي بلغت حتى الآن 286 مشروعًا.

من جهة أخرى، يعمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعم المشاريع الزراعية في الشمال السوري، ضمن مشروع «تحسين مستوى المعيشة وتمكين المجتمع»، وذلك بتوزيع وقود الديزل لتشغيل مضخات الري وسقاية الأراضي الزراعية في مناطق وأرياف «الباب، أخترين، مارع، العريمة»، بهدف زيادة المحاصيل وخفض تكاليف الإنتاج الزراعي.

وتم خلال شهر سبتمبر توزيع 91260 لترا من وقود الديزل على مضخات الري في 426 أرضا زراعية بمساحة إجمالية 9126 دونماً في 33 قرية.

ومن المقرر أن يستمر التوزيع بشكل شهري لضمان سقاية المزروعات وتحسين الإنتاج الزراعي.

ويسعى المشروع إلى تأمين الاكتفاء الذاتي وإيجاد فرص عمل في ريف حلب الشمالي، حيث يعمل معظم سكان هذه المناطق في الزراعة. ويبلغ عدد المستفيدين بشكل مباشر من هذا النشاط 2264 مستفيدا، وهم المزارعون وعائلاتهم، إضافة إلى ذلك من المتوقع أن يكون عدد المستفيدين غير المباشرين خلال عام كامل 1502 عامل بالأراضي الزراعية بشكل يومي، و14858 عاملا في الأراضي الزراعية بشكل موسمي، وذلك عند جني المحاصيل.