النائب العام السعودي في إسطنبول. (الأناضول)
النائب العام السعودي في إسطنبول. (الأناضول)
-A +A
عبدالله الغضوي (إسطنبول) GhadawiAbdullah@
علمت «عكاظ» من مصادر تركية مطلعة أن اجتماع النائب العام السعودي سعود المعجب مع نظيره التركي عرفان فيدان، أمس (الإثنين)، في إسطنبول حول وفاة الصحفي جمال خاشقجي وضعت القضية في مسارها الجنائي.

وكشفت المصادر لـ«عكاظ» أن الجانب التركي ينظر إلى زيارة النائب العام السعودي بإيجابية، مؤكدةً أن الاجتماع الذي دام 75 دقيقة، وضع الجانب التركي أمام مستجدات التحقيقات السعودية.


واعتبر المحلل السياسي التركي فراس أوغلو في تصريح إلى «عكاظ» أن زيارة المعجب إلى إسطنبول بالغة الأهمية وتعكس حجم الثقة بين الجانبين التركي والسعودي، خصوصا بعد محاولات إقحام الحادثة في الجوانب السياسية. وأضاف أوغلو أن نتائج التحقيقات كفيلة بمعرفة خلفيات ما جرى لخاشقجي في القنصلية السعودية. وفي غضون ذلك، وصف وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو اللقاء بـ«المفيد»، في مؤتمر صحفي مع نظيريه من أذربيجان وجورجيا، مؤكداً أهمية التواصل بين الرياض وأنقرة.

وأضاف «نعتقد أن هذه الزيارة مهمة من أجل الكشف عن الحقيقة، بطبيعة الحال، نرى ميزة في تشارك مدعينا المعلومات والعمل معاً».

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت في وقت سابق أن المتهمين الـ18 لا يزالون تحت التحقيق، وأن النيابة ستمضي في تطبيق العدالة.