أمير نجران
أمير نجران
-A +A
«عكاظ» (نجران)
أصدر أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، قراراً بتشكيل مجلس للاستثمار بالمنطقة، برئاسته، وتعيين نائب أمير المنطقة نائباً لرئيس المجلس، ومدير فرع وزارة التجارة والاستثمار أميناً عاماً للمجلس لمدة أربعة أعوام.

وبحث أمير المنطقة رئيس مجلس الاستثمار في مكتبه بديوان الإمارة اليوم (الثلاثاء)، مع مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار أمين عام المجلس تركي بن راجح آل سليمان، الخطوات التحضيرية لعقد أولى جلسات المجلس، حيث يتشكل من 33 عضواً، منهم 22 عضواً يمثلون الجهات الحكومية المعنية، وستة أعضاء من رجال الأعمال، وخمسة من سيدات الأعمال، إذ تنعقد اجتماعاته أربع مرات في العام الواحد.


وأكد أهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار، لتحقيق أهداف المجلس الرامية إلى تهيئة منطقة نجران لتكون إحدى أفضل المناطق جذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، لزيادة النمو الاقتصادي، وترسيخ دعائم التنمية المستدامة.

وحث الأمير جلوي بن عبدالعزيز على صناعة مبادرات لإثراء المجلس، تسهم في صياغة رؤية استثمارية للمنطقة، وإبراز أولويات ومجالات وفرص الاستثمار الواعدة، وترويجها والتسويق لها محلياً ودولياً، وتسهيل وتنشيط إجراءات الاستثمار وتذليل العقبات التي تعترض المستثمرين.

ووجه أمير المنطقة، مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار أمين عام المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين ما يتحدد من حاجات لتشجيع الاستثمار، بما يضمن إعداد وتنفيذ خطط التنمية الإقليمية، ويحقق الانسجام بين برامج تشجيع الاستثمار والخطط التنموية.