740103
740103
-A +A
محمد داوود (جدة) okaz_online@
كشف المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني لـ«عكاظ»، أن توقعات أمطار العروس تنتهي اليوم (السبت) بعد أن تأثرت جميع الأجزاء الساحلية بحالة التقلبات المناخية التي تشهدها معظم مناطق المملكة مع انخفاض في درجات الحرارة، مبينا أن جدة شهدت على مدى اليومين الماضين أمطارا خفيفة إلى متوسطة.

ودفعت الأجواء الباردة والسماء الملبدة بالغيوم أهالي جدة أمس (الجمعة) إلى التوجه للشواطئ وشهد بحر الإسكندرية تدفق عشرات العائلات. وفي السياق، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير الطقس أنه يستمر اليوم (السبت) توقعات هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية وأجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، كما يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والمنطقة الشمالية.


وبينت هيئة الأرصاد أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والأوسط شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 16-40كم/‏‏ساعة، وفي الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-40كم/‏‏ساعة.

وأوضحت أن مكة المكرمة تسجل اليوم 33 درجة مئوية، فيما تسجل المدينة المنورة 25، الرياض 27، الدمام 31، الأحساء 30، جدة 32.

وفي سياق متصل، واصلت أمانة جدة جهودها في شفط المياه المتجمعة من الطرقات الرئيسية وداخل الأحياء، مؤكدة مواصلة الاستعدادات وانتشار فرق الأمانة حسب خطة الأمطار.