أعلنت وزارة العدل آلية جديدة لتحديث الصكوك التي كان يتطلب من المستفيد الذهاب إلى كتابة العدل التي أصدرت الصك اليدوي «الورقي»، وأن يأخذ معه المستندات الرسمية ليسلمها إلى الإدارة المعنية والحضور لمعرفة حالة الطلب، الأمر الذي أصبح اليوم يتم إلكترونياً ولا يحضر طالب خدمة التحديث إلا مرة واحدة فقط بعد أن تصله الرسالة التي تبلغه بأن الصك تم تحديثه، وتختصر الخدمة 90% من وقت المستفيد. أما إصدار صك بدل تالف أو مفقود فكان في السابق يلزم المستفيد الحضور إلى كتابة العدل المُصدرة للصك؛ لتعبئة نموذج طلب الصك ثم تصدر المعاملة الورقية للإدارات المعنية، وبعد ذلك يقوم المستفيد بمراجعة كتابة العدل لمتابعة طلبه حتى يتسلم الصك، وحالياً فإن التحول الرقمي يمكن المستفيد من التقدم بطلبه إلكترونياً ولا يحضر إلى كتابة العدل إلا بعد استلامه رسالة نصية على هاتفه تفيد بالانتهاء من إتمام الخدمة، الأمر الذي يختصر 90% من الإجراءات المتبعة سابقاً.