-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

أدت الحالة المطرية على منطقة الجوف ومحافظاتها خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى جريان العديد من الأودية والشعاب، إضافة لجريان الشعاب المنقولة من دولة الأردن لمحافظة القريات وقراها.

أوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف النقيب عبدالرحمن بن عبدالعزيز الضويحي، أنه تم إخلاء ثلاث قرى بمحافظة القريات، وهي (باير والوادي والعقيلة)، وتم إيواء ساكنيها بالكامل، وبين أن فرق الدفاع المدني بمحافظة القريات تمكنت مِن إنقاذ 41 شخصاً محتجزين بقرية باير، كما تم إنقاذ ثلاثة أشخاص بشعيب حصيدة الغربية دون إصابات.

ولفت إلى أنه تم إخلاء وإيواء 140 أسرة مكونة من 1028 شخصاً، تضررت منازلهم من مياه الأمطار، إلى أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حيث بلغ إجمالي عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم حتى الآن 149 دون إصابات عدا إصابة واحدة.

وأشار إلى أن معظم البلاغات التي تم تلقيها تنحصر في دخول مياه الأمطار للمنازل، واحتجاز مركبات وحوادث كهربائية وسقوط بعض الأسقف جراء الأمطار.

وحذر النقيب الضويحي من مخاطر السيول والأمطار، مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين، واتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية، وقت جريانها والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.