تضمنت التوصيات الإدارية للمرور التي خرجت بها الدراسة العلمية التي أنجزتها جامعة الملك خالد تحت عنوان: «أثر قيادة المرأة للسيارة على أحمال الطرق بمنطقة عسير»، توفيـر تدريبـات واختبارات ومعاييـر دوليـة لاسـتخراج رخـص القيـادة للمـرأة والجدولـة الزمنيـة لتدريـب المـرأة علـى القيـادة، وتوفيـر شرطة مرور نسائية بالعدد الكافي لمراقبـة طـرق الشبكة وعناصرهـا المختلفـة، إضافة إلى توصيات تشريعية وإدارية وهندسية وسلوكية لجامعة الملك خالد من بينها اسـتحداث قسـم هندسـة المرور بكليـة الهندسـة بالجامعة؛ لتوفيـر الكفـاءات الوطنيـة المطلوبـة لتنميـة قطـاع النقـل والمـرور للمملكة بصفـة عامـة، وللمنطقـة الجنوبيـة وعسـير بصفـة خاصـة.
وكانت جامعة الملك خالد تلقت خطاب شكر من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لإنجازها الدراسة، التي اهتمت بتقييم أحمال الطرق والتقاطعات والمواقف وخطط السير في منطقة عسير لتقييم الوضع الراهن واقتراح الحلول المستقبلية بعد تنفيذ الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة. وقد شارك مع فريق الدراسة ممثلون من مجلس منطقة عسير، والمديرية العامة للمرور بعسير، وفرع وزارة النقل، وأمانة منطقة عسير، ومن الجامعة وكالة الجامعة للمشاريع، ومعهد البحوث والدراسات الاستشارية، وكلية الهندسة. وهدفت الدراسة إلى إيجاد الحلول المناسبة للزيـادة المتوقعة في أعـداد السـيارات علـى شـبكة طـرق منطقـة عسـير، مـا سـيكون لـه تأثيـر علـى كثافـة الأحمـال في شـبكة الطـرق (شـوارع، مواقـف، تقاطعـات، دوارات)، لإيجاد الحلول الهندسية والعملية المبنية على تحليل ميداني التي من شأنها أن تؤدي إلى خفض الازدحـام المـروري وتقليل نسبة الحـوادث، والمساهمة في انخفاض نسـبة الضوضـاء والتلـوث البيئـي.
وكانت جامعة الملك خالد تلقت خطاب شكر من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لإنجازها الدراسة، التي اهتمت بتقييم أحمال الطرق والتقاطعات والمواقف وخطط السير في منطقة عسير لتقييم الوضع الراهن واقتراح الحلول المستقبلية بعد تنفيذ الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة. وقد شارك مع فريق الدراسة ممثلون من مجلس منطقة عسير، والمديرية العامة للمرور بعسير، وفرع وزارة النقل، وأمانة منطقة عسير، ومن الجامعة وكالة الجامعة للمشاريع، ومعهد البحوث والدراسات الاستشارية، وكلية الهندسة. وهدفت الدراسة إلى إيجاد الحلول المناسبة للزيـادة المتوقعة في أعـداد السـيارات علـى شـبكة طـرق منطقـة عسـير، مـا سـيكون لـه تأثيـر علـى كثافـة الأحمـال في شـبكة الطـرق (شـوارع، مواقـف، تقاطعـات، دوارات)، لإيجاد الحلول الهندسية والعملية المبنية على تحليل ميداني التي من شأنها أن تؤدي إلى خفض الازدحـام المـروري وتقليل نسبة الحـوادث، والمساهمة في انخفاض نسـبة الضوضـاء والتلـوث البيئـي.