السديس مخاطبا ضيوف الدفعة 13 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج.
السديس مخاطبا ضيوف الدفعة 13 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج.
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) Okaz_online@
أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، أن المملكة سخرت كل إمكاناتها لخدمة الحجاج ووضعت قوام رؤيتها المباركة 2030 في تسخير الحرمين لاستقبال 30 مليون حاج ومعتمر.

وقال في كلمة أمام ضيوف الدفعة 13 من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، إن مبدأ ولاة الأمر هو الاهتمام بشؤون الحرمين وخدمة الحجاج والاهتمام بشؤون الأمة ومنغصاتها والوقوف معهم قلبًا وقالبًا في أي مكان وزمان. وأوضح أن للمملكة دورا كبيرا في خدمة الأمة المسلمة من خلال ما تقدمه من دور فعال في إغاثة المستغيث والنظر في حاجات الدول ومحاربة الأفكار المتطرفة والحملات المسعورة التي تستهدف تفكيك الدين وتفتيته لكن الحق منصور برسالته الوسطية وكلمته المعتدلة.


واستعرض الدكتور السديس تاريخ الأمم الأفريقية الزاخر في الدعوة إلى الله، مبينا أنها من القارات السباقة في حمل رسالة الإسلام ونشره عبر العديد من البلدان. وطالب العلماء والدعاة بالقيام بدورهم في إصلاح المجتمعات والسعي في ما يوحد الصف الإسلامي والوقوف مع المملكة في التصدي للحملات الشرسة التي تستهدف بلاد الحرمين، نظير ما تقوم به من جهود كبيرة في خدمة الإسلام والدفاع عن قضاياهم.

وثمّن السديس دور خادم الحرمين الشريفين وولي العهد في خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن قضاياهم، وقدم شكره للقائمين على برنامج الاستضافة بقيادة الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وكافة العاملين بالوزارة.