-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist 600@
أكدت هيئة السياحة أن معايير إعادة تصنيف فنادق العاصمة المقدسة شملت 222 معياراً بعد الانتهاء الجزئي من إعادة تصنيف 95 فندقا في الأسابيع الماضية. وأبلغ المدير العام للسياحة بالعاصمة المقدسة الدكتور هشام مدني، أن لجنة مسؤولة عن تصنيف فنادق مكة المكرمة أمضت نحو سبعة أسابيع في المراجعة والفحص لـ 95 فندقا من فنادق الأربع وخمس نجوم، واستهدف الفحص الوقوف على معايير الخدمة. وأضاف أن المعايير اللازمة في التصنيف استندت إلى ما يربو على 222 معياراً وفق أحدث المواصفات العالمية. مؤكداً أن جميع فنادق العاصمة المقدسة دون استثناء ستخضع للتصنيف لتطوير خدماتها وأن الفنادق التي لن تحافظ على معايير الجودة اللازمة ستخفض درجته.

وأشار مدير عام هيئة السياحة في مكة المكرمة إلى أن ثلاث مجموعات أمضت سبعة أسابيع في زيارات متواصلة للفنادق المستهدفة وأبلغتها بالمعايير المطلوبة بهدف تحفيز القطاع للمضي نحو أعلى مستويات للجودة، ومعالجة جوانب القصور وتدعيم الإيجابيات. موضحا أن إعادة التصنيف تعتمد على عدة معايير منها الموقع وجودة الخدمات والمرافق ومستويات الخدمة وعدد الغرف ومدى تلبيتها لاحتياجات الزوار القادمين من عدة جنسيات وتستهدف إعادة التصنيف توسيع القطاع وتشجيع رؤوس الأموال للتوسع في الاستثمار في قطاع الفنادق لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق.


يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة بدأت مرحلة إعادة تصنيف جودة الخدمات المقدمة بمرافق الفنادق (4 و5 نجوم) في مكة المكرمة بعد انتهاء برنامج إعادة تصنيف جودة الخدمات المقدمة بمرافق لفنادق بالمدينة المنورة بتنسيق مباشر بين الإدارة العامة للتراخيص وإدارة فرع الهيئة بالعاصمة المقدسة. وتعمل الهيئة العامة للسياحة حالياً، على عدد من برامج إعادة التصنيف لتغطي لاحقاً جميع مرافق الإيواء في السعودية لضمان تحسين جودة الخدمات والتأكد من مواءمة التصنيف المستحق لتلك الفنادق.