أطلقت وزارة الخدمة المدنية نظاما لإدارة المهام وتنظيم ومتابعة الأعمال المختلفة والإشراف عليها بشكل فعال ما يسهم في استكمال الإجراء المطلوب على المهام المسندة، وتأتي الخطوة انطلاقاً من التزام الوزارة بتحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠ بالإسراع بالتحول من بيئة العمل التقليدية المعتمدة على الورق إلى بيئة عمل حديثة تعتمد على التقنية وتحقق معايير التحول الرقمي ويمثل النظام دوراً جوهرياً في الانتقال من العمل الورقي المكتبي إلى التعاملات الإلكترونية بكفاءة وفعالية عالية.
ويمتاز النظام بتوفير العديد من الإشعارات عبر البريد الإلكتروني ووجود محددات بحث (فلاتر) متنوعة تساعد في إخراج نتائج طبقا لرغبة المستخدم، بالإضافة إلى إمكانية إضافة تعليقات ومرفقات توضح المهام. كما يوفر إمكانية الارتباط بنظام اتصال لضبط عمليات متابعة المعاملات الواردة، وإرسال مهام فردية أو جماعية ومتابعتها وتمييز نوع المهمة بلون خاص بناءً على وقت استحقاقها مع تفويض صلاحية إنجاز المهام بالنيابة وتندرج أيضاً ضمن مميزات وخصائص النظام إيجاد تسلسل تاريخي على جميع الإجراءات التي تمت على المهمة وإرسال تقارير يومية بشكل آلي بجميع المهام وحالتها عن طريق البريد الإلكتروني إلى كل من مالك المهمة وطالبها ومنفذها.
ويمتاز النظام بتوفير العديد من الإشعارات عبر البريد الإلكتروني ووجود محددات بحث (فلاتر) متنوعة تساعد في إخراج نتائج طبقا لرغبة المستخدم، بالإضافة إلى إمكانية إضافة تعليقات ومرفقات توضح المهام. كما يوفر إمكانية الارتباط بنظام اتصال لضبط عمليات متابعة المعاملات الواردة، وإرسال مهام فردية أو جماعية ومتابعتها وتمييز نوع المهمة بلون خاص بناءً على وقت استحقاقها مع تفويض صلاحية إنجاز المهام بالنيابة وتندرج أيضاً ضمن مميزات وخصائص النظام إيجاد تسلسل تاريخي على جميع الإجراءات التي تمت على المهمة وإرسال تقارير يومية بشكل آلي بجميع المهام وحالتها عن طريق البريد الإلكتروني إلى كل من مالك المهمة وطالبها ومنفذها.