التحول إلى الكتاب الإلكتروني يوفر ملايين الريالات على خزينة الدولة سنويا.
التحول إلى الكتاب الإلكتروني يوفر ملايين الريالات على خزينة الدولة سنويا.
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) _aalghamdi@
يشهد الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، الذي ينطلق اليوم (الأحد)، بدء تطبيق مناهج جديدة في بعض المراحل وعدد من المدارس، تمهيدا لتعميمها في السنة القادمة، وفي مقدمتها مقرر الإملاء والخط لطلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي، الذي يطبق تجريبيا في 200 مدرسة للبنين والبنات ضمن مادة لغتي.

كما سيتم تدريس مقرر تطبيق مهارات التفكير الناقد والفلسفة في المرحلة الثانوية في 200 مدرسة في مختلف المناطق ومقرر (القانون في حياتنا) الذي يهدف لتعريف الطلاب على ماهية القانون ومصادره والتعرف على المؤسسات القانونية في المملكة وبناء اتجاهات إيجابية للقانون ومعرفة الأنظمة القانونية.


كما سيشهد الفصل الثاني إطلاق شروحات للدروس في مادتي الرياضيات ولغتي للطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة مع حل الأسئلة وإطلاق منصة لبنك الأسئلة بأكثر من 100 ألف سؤال.

من ناحية أخرى، من المقرر أن يشهد الفصل الثاني لأول مرة في تاريخ التعليم، إعلان حركة النقل الخارجي والداخلي قبل نهاية العام الدراسي، وذلك في خطوة وصفتها وزارة التعليم بأنها تهدف لتسهيل عملية الانتقال للمعلمين والمعلمات الذين ستشملهم الحركة لمناطقهم الجديدة في وقت مبكر مما يساهم في الاستعداد للعام الجديد بشكل أكثر جدية.

ويبدأ اليوم فتح النظام لحركة النقل الخارجي لبدء تحديث البيانات.

وكانت الوزارة أكدت على أنه تم توزيع الكتب الدراسية على كافة الإدارات التعليمية، وذلك في إطار الحرص على الانطلاقة القوية والجادة للفصل الدراسي الثاني، ومن اليوم الأول مشيداً في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قادة وقائدات المدارس وكافة المنسوبين من طواقم تعليمية وإدارية لتحقيق الأهداف المرسومة في بناء أجيال تنجح في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة.