وزير التعليم يداعب أحد الطلاب.
وزير التعليم يداعب أحد الطلاب.




رسالة الوزير للمعلمين والمعلمات.
رسالة الوزير للمعلمين والمعلمات.




.. ونموذجان لتفاعل المعلمين مع الرسالة.
.. ونموذجان لتفاعل المعلمين مع الرسالة.
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) aalghamdi@، ماجد النفيعي (الطائف) maged_okaz@
لم يكتف وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ببث تغريدة تهنئة ببداية الفصل الدراسي الثاني، بل فاجأ منسوبيه بإرسال رسائل نصية SMS على هواتف المعلمين والمعلمات، تضمنت 18 كلمة فقط، شحذ فيها معنوياتهم، بقوله: «زملائي وزميلاتي منسوبي التعليم، أقدّر جهدكم وأثق بعطائكم من أجل جيل المستقبل ليتمكن من المعارف ومهارات القرن 21، أخوكم حمد آل الشيخ».

ولم يتوقف الأمر على تحفيز منسوبي التعليم، بل امتد للطلاب والطالبات، وذلك خلال زيارة الوزير لعدد من المدارس، في الرياض، للتعرف على انضباطية اليوم الأول للدراسة، وأهم متطلبات الميدان التربوي، فدار بينه وأحد الطلاب في ابتدائية أُبي بن كعب، حوار، إذ سأل الوزير الطالب ما معنى التفاؤل؟، ليرد على نفسه بالقول: «التفاؤل أن يقوم الواحد ويشوف وجيه زيكم».


من جانبهم، اعتبر عدد من المعلمين في تغريدات على حساباتهم في «تويتر»، رسائل الوزير دافعا معنويا لهم للعمل بجد واجتهاد، والتأكيد على أهمية دورهم الحيوي في تنشئة جيل قادر على المنافسة ودخول القرن الجديد بكفاءة ومهارة.

وغردت المعلمة مها بالقول: «شكرا للوزير، طاقة إيجابية حظينا بها اليوم».

وأضافت المعلمة غلا العدلان: «شكرا يا وزيرنا على الرسائل التحفيزية وعلى جوالاتنا، خطوة رائعة بارك الله في جهدك ورزقك القبول وأعانك على هذه المسؤولية».

وقال معلم آخر: «كلمات تدعو للتفاؤل وترمم شبه الثقة». فيما غرد المعلم خالد الجهني: «أول وزير يرسلي رسالة شخصية». وقال المعلم زيد الحسين: «نشكر الوزير آل الشيخ على هذا الدعم».