نائب أمير مكة مستقلا قطار الحرمين
نائب أمير مكة مستقلا قطار الحرمين
نائب أمير مكة متوجها إلى قطار الحرمين
نائب أمير مكة متوجها إلى قطار الحرمين
لحظة إصدار تأشيرة صعود قطار الحرمين للأمير بدر بن سلطان
لحظة إصدار تأشيرة صعود قطار الحرمين للأمير بدر بن سلطان
الأمير بدر بن سلطان حاملا بطاقة صعود قطار الحرمين
الأمير بدر بن سلطان حاملا بطاقة صعود قطار الحرمين
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@، عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@
في أول أيام عمله في إمارة منطقة مكة المكرمة، فضل نائب أمير مكة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أن يصل إلى العاصمة المقدسة عبر قطار الحرمين، إذ استقله اليوم (الثلاثاء) متوجهاً من جدة إلى مكة المكرمة في أول يوم يباشر فيه مهمات عمله في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، يرافقه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح.

واختار الأمير بدر بن سلطان قطار الحرمين للانتقال إلى العاصمة المقدسة، ليتوجه في الصباح الباكر نحو محطة القطار في حي السليمانية، واطلع خلالها على ما يضمه المشروع العملاق من مرافق ومكونات، واستمع لشرح عن آلية العمل والخدمات التي تقدم عبر المحطة للمسافرين وضيوف الرحمن.


عقب ذلك، تسلم نائب أمير مكة تذاكر الصعود إلى القطار عبر أحد الكاونترات التي يعمل بها شباب سعوديون، متوجهاً من جدة إلى مكة المكرمة، متفقدا مسار القطار وصولا إلى محطة الرصيفة بالعاصمة المقدسة في رحلة استغرقت نحو 35 دقيقة.

وفور وصوله إلى محطة الرصيفة بمكة استمع إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها، ثمّ انتقل الأمير بدر بن سلطان إلى ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، ولدى وصوله التقى قيادات الإمارة الذين هنؤوه بالثقة الملكية، سائلين الله له التوفيق في المهمات الموكلة إليه.

يذكر أنه قد تم إعلان انطلاق الجدول الزمني الجديد لرحلات "قطار الحرمين" بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورا بمحطتي جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ابتداء من 10 يناير 2019، ويتضمن 8 رحلات يومية، تنطلق رحلتان منها عند الثامنة صباحا من المدينة المنورة وأخرى من مكة المكرمة، لتصلا إلى وجهتيهما الساعة 11:05 صباحا لتنطلق الرحلة الثانية من مكة المكرمة والمدينة المنورة عند 12 ظهرا وتصلان إلى وجهتيهما الساعة 15:02 مساء.

وتنطلق الرحلة الثالثة من المدينتين المقدستين الساعة 15:15 مساء وتصلان إلى وجهتيهما الساعة 18:17 مساء، وتنطلق آخر الرحلات الساعة 19:00 مساء وتصل الساعة 22:05 مساء.