-A +A
محمد الكادومي (جازان) mohm88777@
فيما ينتظر المواطنون إنجاز مشروع مستشفى النساء والولادة المتعثر منذ 8 أعوام، أوقفت المدير العامة للشؤون الصحية بجازان العمل في مبنى المشروع تمهيدا لسحبه من المقاول المنفذ لتدني نسبة الإنجاز وعدم قدرته على إنهاء المشروع في الوقت المحدد.

وأكد المتحدث باسم مديرية الشؤون الصحية في منطقة جازان نبيل غاوي إيقاف المقاول عن العمل في المشروع وجار سحبه منه، مشيراً إلى أن إجراءات سحب المشروع تستغرق 6 أشهر لإنهاء إجراءت إعادة الطرح العام والترسية والتنفيذ في 4 سنوات، متوقعاً الانتهاء من المستشفى عام 2023.


«عكاظ» وقفت على المشروع الذي من المقرر أن يضم 300 سرير بتكلفة إجمالية تقدر بـ300 مليون ريال، وبدأ تنفيذه قبل 8 أعوم، ورصدت تعثر التنفيذ بسبب تقاعس المقاول، وغياب الرقابة على المشاريع الصحية.

من جانبه، انتقد المواطن فيصل أبو عمرين تأخر تنفيذ المشروع طيلة الأعوام الثمانية الماضية، مشيرا إلى أن الحسرة تتملك كل من يمر بالقرب من مقر المستشفى الذي كنا نعقد عليه آمالا عريضة، فتحول لأطلال ومأوى للحيوانات الضالة.

وطالب المواطن ضيف الله أحمد وزارة الصحة بإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن، متسائلاً عن أسباب عدم تنفيذه حتى الآن ومصير الاعتمادات المالية.