-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أنهت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تدريب الدفعة الأولى من موظفي الجهات الحكومية والحيوية، وعددهم 50 موظفا، على دورتين للمستوى المتوسط استمرت 4 أسابيع، وتناولت عدداً من المواضيع التي تشمل الأمن السيبراني لأنظمة التشغيل وشبكات الحاسب والاختراق الأخلاقي.

وتواصل الهيئة تنفيذ الدفعة الأولى من الدورات التدريبية المخصصة لطلبة الجامعات والكليات حديثي التخرج لتهيئتهم للالتحاق بسوق العمل في مجالات الأمن السيبراني، إذ يستفيد من هذه الدورات التي تمتد 4 أسابيع 150 طالباً وطالبة في مدن الرياض وجدة والدمام.


ويأتي تنفيذ الدفعة الأولى من الدورات التدريبية لطلبة الجامعات وموظفي الجهات الحكومية والحيوية المعنية ضمن مبادرة التدريب في الأمن السيبراني (CyberPro) التي تستهدف تدريب 800 متخصص في مجال الأمن السيبراني خلال العام الأول، بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

وتأتي المبادرة ضمن عدة مبادرات أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لبناء الكوادر الوطنية في هذا المجال لسد الاحتياج الذي يتطلبه سوق العمل الحكومي والخاص، بهدف حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية، وذلك لحماية الفضاء السيبراني للمملكة.