الأمير بدر بن سلطان مجتمعا برئيس هيئة الطيران المدني ومسؤوليها.
الأمير بدر بن سلطان مجتمعا برئيس هيئة الطيران المدني ومسؤوليها.
الأمير بدر بن سلطان مستقبلا العثيمين
الأمير بدر بن سلطان مستقبلا العثيمين
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
اطلع نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، على الخطة التشغيلية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، التي بدأت العام الماضي باستقبال وجهة واحدة. واستعرض خلال اجتماعه أمس (الأحد) برئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي، ووكيل الإمارة الدكتور هشام الفالح، وعدد من مسؤولي الهيئة بمقر الإمارة في جدة، الوضع الراهن للمطار، إضافة إلى الخطة المستقبلية التي سيتم خلالها إدراج الرحلات القادمة من أبها خلال الشهر القادم، ليصبح إجمالي عدد الوجهات التي يستقبلها المطار الجديد 20 وجهة. واستعرض مع الهيئة الخطة التشغيلية لزيادة الرحلات بشكل تدريجي حتى موعد التشغيل الكامل للمطار الذي سيكون في نهاية العام الميلادي الجاري.

من جهة أخرى، استقبل الأمير بدر بن سلطان، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، الذي هنأه بثقة ولاة الأمر وتعيينه نائباً لأمير المنطقة، مستمعاً خلال اللقاء إلى نبذة عن أعمال المنظمة، والبرامج التي تنفذها لتعزيز ثقافة الحوار، ودعم القيم الإسلامية النبيلة الداعية للوسطية والتسامح ونبذ التطرف.


بدوره، ثمَّن العثيمين، جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، لدعم كل ما من شأنه تحقيق السلام ورفعة الإسلام وخدمة المسلمين على الصعيدين الإقليمي والدولي. من ناحية ثانية، يفتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم (الاثنين) ملتقى «صفقة»، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في أحد فنادق العاصمة المقدسة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي أن الملتقى الذي تنظمه لجنة ريادة الأعمال بغرفة مكة المكرمة على مدى ثلاثة أيام يخصص نسخته الثانية لريادة الأعمال في خدمة الحج والعمرة، والسياحة التراثية.

وقال إن الملتقى يستهدف الإسهام في إنماء المشاريع القائمة والأعمال الجديدة في منظومتي السياحة والحج والعمرة، من خلال طرح المواضيع من قبل الجهات والأفراد الفاعلين وأصحاب الأفكار والمشاريع في المملكة العربية السعودية.