-A +A
«عكاظ» (تبوك)
ترشحت 3 أبحاث من تعليم تبوك للمراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية؛ للمشاركة في المؤتمر العلمي الثاني عشر بقيادة الطلبة على المستوى الوطني.

وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم العمري، مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نجلاء الشامان، والطالبات المشاركات وقائدات المدارس والمعلمات المشرفات على الطالبات وأولياء الأمور، وإدارة نشاط الطالبات ممثلة بمديرة إدارة نشاط الطالبات هدى المندح ومشرفات النشاط.


وأفادت منسقة البرنامج بتعليم تبوك صالحة البلوي، بأن البحث المرشح للمرحلة الابتدائية «واقع استخدام الطاقة المتجددة في السعودية وأثر ذلك على احتياطات الطاقة التقليدية في ضوء رؤية 2030» للطالبتين ميهاف البقمي، من الابتدائية الــ67، ولين محمد المصلوخي من الابتدائية السادسة، بإشراف المعلمة فاطمة العامري، بينما ترشح على المرحلة المتوسطة بحث «فاعلية نظرية تريز في المشكلات البيئية المرتبطة بالتنمية المستدامة لدى طالبات الثالث متوسط» للطالبة ندى سعد الجهني من متوسطة الملك عبدالعزيز، وأشرفت على بحثها المعلمة عائشة البلوي.

وفي المرحلة الثانوية بحث «مدى إمكانية استثمار الطاقة الحرارية الجوفية في منطقة شمال غرب السعودية في توليد الطاقة المتجددة» للطالبتين ليان مفلح البلوي، وأروى عبدالرحمن من الثانوية السادسة، وأشرفت على بحثهما المعلمات فاطمة عسيري، تهاني القريقري، هناء البلوي.