-A +A
واس (بروكسل)
شارك وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير اليوم (الاثنين) في الاجتماع الوزاري العربي - الأوروبي الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد الوزير عادل الجبير أن العلاقات بين الدول العربية والدول الأوروبية تاريخية ومميزة، وأن هناك فرصا واعدة في ما يتعلق بالتجارة والاستثمار بين الدول العربية والأوروبية، منوهاً إلى أن الاجتماع يعد فرصة للتشاور وتبادل الآراء وتعزيز التعاون لتجاوز التحديات واستغلال الفرص المتاحة.


وأشار في تصريح صحفي إلى أن المشاورات جارية مع الأشقاء في الدول العربية للتوصل إلى نتيجة تضمن الحفاظ على وحدة سورية واستقلالها، وتؤدي إلى إبعاد القوات الأجنبية من الأراضي السورية وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254.

وعلى هامش الاجتماع، التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، ووزير خارجية إسبانيا جوزيب بوريل، ووزير خارجية مالطا كارميلو أبيلا، ووزير خارجية بولندا جاسيك تشابوتوفيتش.

وجرى خلال اللقاءات مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين المملكة وتلك الدول، بالإضافة إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.