-A +A
محمد العبد الله (الدمام)mod1111222@
توقع رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف أن يسهم اجتماع وزير الشؤون البلدية والقروية برؤساء المجالس البلدية في تفعيل دور المجالس البلدية لما تمثله من دور رقابي على الجهاز التنفيذي، مبينا أن أهميته في اللقاء المباشر مما يعني طرح التحديات والمشكلات وجها لوجه.

وأوضح لـ«عكاظ» أنهم عقدوا الأسبوع الماضي اجتماعا تشاوريا ووضعوا تصورات لتطوير عمل المجالس البلدية لرفعها للوزير، مشيرا إلى أن المجالس البلدية تمتلك من الخبرات ما يؤهلها لإعطاء المرئيات للنهوض بالجهاز التنفيذي، متسائلا عن الآلية والطريقة لتنفيذ قرارات المجالس البلدية في حال تأخرت البلديات في تنفيذ تلك القرارات، مشددا على ضرورة إيجاد وسيلة للتغلب على معضلة تجاهل الجهاز التنفيذي في تنفيذ بعض القرارات. ودعا إلى الاختيار الدقيق للأعضاء المعينين في المجالس البلدية، مؤكدا اختيار أعضاء يمتلكون معرفة في القطاع البلدي بهدف إثراء العمل وتقديم المزيد من الاقتراحات والمشاركة الفاعلة طيلة فترة المجلس.


واعتبر رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء الدكتور أحمد بن حمد البوعلي اللقاء بمثابة توصيل الصوت مباشرة للوزير، وقال لـ«عكاظ»: المجالس البلدية في أمس الحاجة لهذا الاجتماع، وليته يكون دوريا ليتم التعرف على ما تبذله المجالس من دور، داعيا إلى تفعيل هذا الدور والتكامل مع الأمانات والبلديات لتجاوز التحديات والمعوقات.

وذكر أن من أبرز التحديات توسيع الصلاحيات وزيادة الميزانيات وأهمية تسكين وظائف تلبي حاجة المجالس ومتابعتها، مضيفا أن العلاقة بين المجالس والجهاز التنفيذي تختلف من مجلس إلى آخر، مشيرا إلى أن هناك منجزات وتفاهما بين كثير من المجالس، ولو قننت الصلاحيات لكان المنجز أكبر ورضا المستفيد أكثر.